افضل بروكر فوركس

تداول الفوركس مقالات تعليمية
افضل بروكر فوركس

يقدر حجم التداول اليومي في سوق الفوركس بتريليونات الدولارات، ولذلك فهو من أكبر الأسواق المالية وأكثرها نشاطا في العالم، وتستقطب ملايين المستثمرين في كافة أنحاء العالم، هذا الأمر ما يجعل تداول الفوركس من المجالات الجاذبة للشركات النصابة التي تعتمد على أساليب مبتكرة في الاحتيال على المتداولين، لذلك لابد أن تحرص على اختيار افضل بروكر فوركس مضمون وموثوق ومرخص من الجهات الرقابية الموثوقة التي تنظم عمل الشركات في الأسواق المالية.

معايير اختيار افضل بروكر فوركس

التداول عبر الإنترنت أصبح من أفضل الخيارات التي تجذب أعداد ضخمة من المستثمرين في مختلف بقاع الأرض، ويعد سوق الفوركس من أضخم الأسواق المالية وأكثرها تميزا فيما يخص حجم التداول اليومي وحجم السيولة، إلى جانب ملائمته للمتداولين من ذوي رؤوس الأموال الصغيرة والذين يرغبون في تجربة هذا النوع من الاستثمار.

تتعدد مميزات وفوائد التداول عبر الإنترنت، والتي لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال العثور على افضل بروكر فوركس موثوق ومضمون بحيث يساعد المتداولين على الوصول إلى أهدافهم من وراء دخول عالم الفوركس، وتتمثل عوامل اختيار هذا الوسيط فيما يلي:

  • اختيار وسيط مالي مرخص ويخضع للرقابة المباشرة من منظمات وهيئات رقابية مرموقة في العالم.
  • التأكد من عدم فرض الوسيط لأي رسوم غير معلنة.
  • التعرف على فروق الأسعار التي يوفرها افضل بروكر فوركس.
  • التعرف على حجم الرافعة المالية التي يوفرها الوسيط، والتي تعتبر من أهم الأمور التي يجب التأكد منها نظرا لدورها البالغ في مضاعفة الأرباح.
  • اختيار الوسيط المالي الذي يوفر موارد تعليمية للمبتدئين في مجال تداول الفوركس.
  • أهمية وجود حساب تداول تجريبي للمبتدئين بحيث يسمح لهم الوسيط بتجربة التداول بشكل حقيقي.
  • معظم المستثمرين في الوطن العربي يفضلون اختيار وسيط الفوركس الذي يوفر حساب تداول إسلامي أو حسابات خالية من الفوائد الربوية.
  • الاطلاع على التقييمات الحقيقية للعملاء الفعليين لدى الشركة، وذلك للتعرف على مدى جودة خدمة العملاء وخدمات الدعم الفني التي يقدمها وسيط الفوركس، وإذا ما كانت توفر لهم المساعدة الحقيقية وخاصة أثناء ساعات فتح السوق المالي.
  • وأخيرا، لا تلهث وراء العروض المزيفة والوعود الكاذبة بتحقيق الثراء السريع، فما أكثر الشركات المحتالة في هذا المجال.

افضل بروكر فوركس

إن اختيار افضل بروكر فوركس يتطلب إجراء الكثير من البحث ومتابعة التقييمات الحقيقية من العملاء الفعليين لدى البروكر، ولأن متابعة جميع الشركات الموجودة في الأسواق أمر صعب للغاية، فيتم مراجعة أشهر الشركات وأفضلها وأكثرها سمعة طيبة بين المتداولين في السوق المالية.

شركة IC Markets

تعد افضل بروكر فوركس موثوق، حيث تخضع إلى التنظيم المباشر من هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية المعروفة باسم ASIC، وهذه الهيئة معروفة بما تفرضه من قيود صارمة على شركات الوساطة المالية. كما حصلت الشركة على عدة تراخيص أخرى من هيئات رقابية في جزر سيشل وقبرص وباهاما.

من أهم ما تتميز به شركة IC Markets أنها تقدم فروق أسعار ممتازة، مع سرعة فائقة لتنفيذ الأوامر، وهو ما يجعلها الاختيار المناسب لاستخدام استراتيجية سكالبينج وتحقيق النقاط في إطار زمني ضيق.

تتيح الشركة أيضا العديد من المواد التعليمية للمبتدئين، من مقالات ومقاطع فيديو تعليمية، مع حصول المبتدئين على حسابات تجريبية للتداول. كما توفر ميزة الحساب الإسلامي. مع العلم أن الحد الأدنى للإيداع بالشركة هو 200 دولار.

شركة IG

وهي من رموز التداول العريقة في بريطانيا، وتعمل وفقا لتنظيمات وتراخيص صادرة من أهم الهيئات الرقابية بأمريكا وبريطانيا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة. تعتبر IG افضل بروكر فوركس متكامل ومتعدد الأصول، وتتيح الوصول إلى كافة الأسواق المالية في العالم، كسوق الفوركس، والعملات الرقمية، وعقود الفروقات، والمؤشرات، وغيرها. كما تتيح تداول ما يزيد عن 80 زوجا من أزواج العملات الأجنبية، وذلك العدد يعتبر أكبر مما تقدمه بعض الشركات المنافسة. كما توفر مجموعة مميزة من الأدوات التعليمية والتي تتفوق فيها بشكل كبير على غيرها من المنافسين، حيث يتم تحديثها بصورة مستمرة بمشاركة أحدث توصيات التداول.

من أبرز العيوب التي يمكن ملاحظتها في شركة IG أنها تقيد الدخول إلى الأسواق المالية بحسب المناطق الجغرافية، لذلك قد تختلف الأصول المالية التي تدعمها الشركة من دولة لأخرى. كما تفرض الشركة رسوم عالية على عقود الفروقات بالمقارنة مع منافسيها.

بانير اعلاني

شركة FXCM

هي افضل بروكر فوركس بريطاني يتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عاما. وهي شركة Forex Capital Markets المتخصصة في تداول الفوركس وعقود الفروقات. وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني، وترخيص ASIC الأسترالي، كما أنها تابعة للبنك الاستثماري الأمريكي Jefferies Group LLC.

لا تختلف الخدمات التي تقدمها الشركة عما تقدمه غيرها، ولكنها تتميز بالدقة العالية في الوصول إلى البيانات. ودعم الربط بمعظم منصات التداول الاحترافية. كما تتيح الشركة ميزة إضافية إلى تجار التجزئة وبنوك الأسواق الناشئة وصناديق التحوط. وهي القدرة على تنفيذ الأوامر بالجملة، وإمكانية الوصول إلى سيولة مرتفعة من خلال حسابات FXCM Pro.

بالرغم من ضخامة هذا الوسيط إلا أنه مازال يعتمد على بساطة الإجراءات وعدم التعقيد في تفعيل حسابات التداول. كما تقبل حد أدنى منخفض للإيداع وهو 50 دولار فقط. كما تدعم ميزة البوتات لدعم التداول الآلي.

شركة Saxo Bank

يعد ساكسو بنك من الوسطاء المختصين بكبار المستثمرين وأصحاب الأصول الضخمة. وذلك لأنه يدعم قائمة مختلفة من الأدوات المالية الإضافية وحسابات التداول. ويعتبر ساكسو بنك افضل بروكر فوركس موثوق ومضمون، حيث أنه مرخص من هيئة السلوك المالي البريطاني والتي تعرف باتباعها معايير شديدة الصرامة لمراقبة عمل وسطاء التداول ومراقبة مدى التزامهم باللوائح التنظيمية.

من أبرز الأمور التي تؤخذ ضد ساكسو بنك أنها لا توفر موارد تعليمية جيدة. ويرجع ذلك إلى أنها تستهدف شريحة معينة من المستثمرين، لذلك لا تولي اهتماما كبيرا بالفئات الأخرى.

شركة Nadex

تعتبر افضل بروكر فوركس والأكثر انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي مرخصة من لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية CFTC، وتقدم منصة تداول خاصة بها تتميز بالسلاسة وسهولة الاستخدام، كما يمكن استخدامها كتطبيق للهواتف المحمولة.

توفر شركة نادكس عدة أنواع من حسابات التداول بقيمة حد أدنى للإيداع 250 دولار. كما توفر حساب تجريبي للتداول برأس مال قيمته 10000 دولار، ولكنها لا تعدم خدمة الحساب الإسلامي للتداول.

شركة Amana Capital

أمانة كابيتال هي افضل بروكر فوركس في دولة لبنان، تأسست عام 2010م وحصلت على الترخيص المباشر من البنك المركزي بلبنان. وتمكنت خلال سنوات معدودة أن تستحوذ على مكانة مميزة بين وسطاء الفوركس في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. حتى انطلقت في عدة دول من خلال مكاتب تمثيلية خاصة بها. ومنها مكتب أمانة للخدمات المالية بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة. وحصلت على عدة تراخيص دولية مثل ترخيص FCA وCMA وDFSAو CySEC.

توفر الشركة إمكانية التداول على 72 زوجا من أزواج العملات الأجنبية. بالإضافة إلى مجموعة أخرى واسعة من أصول التداول والتي تشمل الأسهم والطاقة والمعادن وغيرها. ولا تفرض أي حد أدنى للإيداع في حسابات التداول لديها، كما توفر خدمة الحساب التجريبي للتداول. إلى جانب أنواع أخرى مختلفة من حسابات التداول.