افضل وسطاء الفوركس

تداول الفوركس مقالات تعليمية
افضل وسطاء الفوركس

إن العثور على افضل وسطاء الفوركس والاختيار من بينهم للحصول على المساعدة في التداول بالأسواق المالية يعد من الأمور غاية في الصعوبة والأهمية بذات الوقت، اختيار الوسيط الموثوق يتطلب قضاء فترات طويلة لتحليل مختلف الشركات والاطلاع على المراجعات والتقييمات حول عمل كل شركة وتاريخ تواجدها بالأسواق المالية والتأكد من صحة التراخيص الحاصلة عليها، فالأسواق المالية متعددة وضخمة، ويتداول فيها مختلف الفئات من المستثمرين، مما يزيد من فرص تواجد الشركات المحتالة، ولذلك لابد من اختيار شركة الوساطة المالية بعناية فائقة، فهي حلقة الوصل الأساسية بينك وبين الأسواق المالية.

عوامل اختيار افضل وسطاء الفوركس

لكي تتمكن من اختيار افضل وسطاء الفوركس وضمان الحصول على خدمات موثوقة؛ فهناك عدد من العوامل التي يجب توافرها في شركة الوساطة المالية لكي تتضمن بأنها شركة موثوقة، على النحو التالي:

  • الرقابة والتنظيم: عادة ما تكون العلامة الأولى للوسيط الموثوق هو التنظيم، فالوسطاء الذين يخضعون إلى التنظيم والرقابة من الهيئات الدولية يلتزمون بالحفاظ على أموال المستثمرين في حسابات منفصلة عن الحسابات الخاصة برأس مال الشركة. كما يلتزمون أيضا بعمل فحص عشوائي دوري لمنصات التداول الخاصة بهم للتأكد من تقديم خدمات تداول عادلة تتسم بالشفافية طوال الوقت. فضلا عن ذلك؛ فإن التعامل مع وسيط منظم يجعل المتداول مطمئنا حول وجود جهة رقابية يحتكم إليها في حالة وجود أي تعارض.
  • مدة تواجد الوسيط في السوق: فالخبرة وسجل الإنجازات يعد من الصفات الحيوية في أي مجال. تماما كما هو الحال في مجال التداول والاستثمار في الفوركس. فشركة الوساطة التي تمتلك خبرة مهنية وكفاءة تظهر بوضوح بين المنافسين. وكذلك الثقة بين المتداولين الذين استفادوا من خدماتها على مدار السنوات، ولذلك دائما يفضل اختيار وسيط فوركس يتمتع بالخبرة وسنوات طويلة في السوق المالية بدلا من التعامل مع وسيط جديد أو بدأ لتوه في سوق الفوركس.
  • الجوائز: تعد تقدير خاص لشركات الوساطة المالية، فالجوائز تزيد من مصداقية الشركة. وتزيد من الحديث حول ما تقدمه من خدمات شاملة في التداول بالمقارنة مع الشركات المنافسة. ولذلك تعد الجوائز التي حصدتها شركة وساطة الفوركس بمثابة مصادقة على جودة الخدمات التي تقدمها للمستثمرين.
  • المراجعات: هي عبارة عن إعلانات بشكل معاصر، من الممكن أن تساعد المتداولين على فهم التوقعات التي يحصل عليها عند التعامل مع افضل وسطاء الفوركس بالنسبة له. ومع ذلك، فالحصول على تقييمات حقيقية من عملاء حقيقيين يعد من الأمور التي لا تقدر بثمن أمام التقييمات التسويقية الصادرة من الشركة أو الجهات التابعة لها. فالمراجعات الإيجابية تعتبر شهادة بموثوقية الوسيط، في حين أن التقييمات والمراجعات السلبية تعتبر ضوء أحمر ينذر باحتمالية التعرض لعملية نصب في الفوركس. بشكلٍ عام؛ فإن التقييمات الصادرة من عملاء حقيقيين هي ما تكشف بصورة كبيرة حقيقة موثوقية الشركة.
  • الحماية: لا شك أن كل عميل سوف يرغب في التأكد من العمل في بيئة آمنة. وهذا هو تماما جوهر التداول في سوق الفوركس لكسب الأموال وعدم التعرض لمخاطر الخسارة. من الضروري التعامل مع وسيط فوركس يضمن توفير حماية كاملة لأموالك والمعلومات السرية الخاصة بك لحمايتك من مخاطر المساومة. لذلك لابد من اختيار الوسيط الذي يوفر استخدام بروتوكولات الأمان وأحدث التقنيات لتشفير أموال العملاء وبياناتهم الخاصة.

افضل وسطاء الفوركس

من خلال السطور القادمة يمكن التعرف على افضل وسطاء الفوركس لعام 2023م والذين تم اختيارهم بناءًا على مراجعات وتقييمات العملاء الذين قاموا بإجراء تداولاتهم بشكل فعلي مع هذه الشركات، ولذلك تم اختيارهم كأفضل شركات وساطة مالية موثوقة، ومنها:

شركة IC Markets

تعد من افضل وسطاء الفوركس الموثوقين. فهي شركة مرخصة ومنظمة بشكل رسمي من هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC. وهذه الهيئة تعرف بما تفرضه من قيود صارمة وجدية على شركات الوساطة المالية. كما حصلت الشركة على تراخيص إضافية من جهات رقابية أخرى في كل من قبرص وباهاما وجزيرة سيشل.

من أهم ما تتميز به شركة IC Markets معدل السبريد الممتاز، مع السرعة الفائقة في تنفيذ الأوامر، وذلك ما يجعلها مناسبة لاستراتيجية سكالبينج وكسب النقاط في أضيق مجال زمني، الجدير بالذكر أن معظم شركات التداول المحتالة تعتمد على استخدام خوارزميات معينة لمنع تنفيذ الأوامر بسرعة بهدف تحقيق أرباح بشكل غير أخلاقي على حساب المتداولين ودفعهم إلى الخسارة. كما توفر الشركة مجموعة كبيرة من الأصول المالية للتداول، مع رسوم منخفضة، كما توفر أيضا الحساب الإسلامي لتداول الفوركس.

شركة Oanda

وهي من افضل وسطاء الفوركس وأقدمهم في العالم، فقد بدأت خدماتها في الأسواق المالية منذ عام 1993م. واستمرت في الحفاظ على سمعتها الطيبة حتى يومنا هذا. تعد شركة Oanda وسيط آمن وموثوق، فهي منظمة من هيئة تداول السلع الآجلة بالولايات المتحدة الأمريكية CFTC. والرابط الوطنية للعقود الآجلة NFA.

تتميز الشركة بما تقدمه من تقارير متناهية الدقة، مع سهولة العمل على منصة التداول الخاصة بها. كما تدعم خدمة التداول الاجتماعية من خلال ربط منصة التداول مع ZuluTrzde. وهو ما يتيح للعملاء إمكانية نسخ استراتيجيات التداول التي أثبتت نجاحها.

من الملاحظات السلبية عن الشركة هو معدل السبريد الضخم والذي يؤثر سلبا على حجم الأرباح. وذلك ما يجعلها ليست مناسبة لاستراتيجية سكالبينج أو للمتداولين اليوميين، ولكنها تناسب استراتيجيات التداول طويل الأجل.

شركة Forex.com

يعود تاريخ إطلاقها إلى عام 2001م، وتخدم عشرات الآلاف من المستثمرين. لذلك فهي تتمتع بالتاريخ والخبرة التي تجعلها افضل وسطاء الفوركس في العالم. حيث تتمتع بالسمعة الطيبة بين المستثمرين من حيث توثيق الأوامر وسرعة تنفيذها، كما تعد أيضا من وسطاء الفوركس الموثوقين. نظرا لخضوعها للتنظيم الرسمي من الدرجة الأولى من هيئات الرقابة الأمريكية CFTC وNFA، وكذلك ترخيص الهيئة البريطانية FCA.

بانير اعلاني

من الملاحظات السلبية حول الشركة هو تأخر الاستجابة من فريق الدعم الفني، ويمكن تفسير ذلك بحجم العملاء الضخم للشركة. كما أن التحقق من الحسابات الجديدة يستغرق وقت أكبر من المتوقع. كما يجدر الإشارة إلى عدم توافر موارد تعليمية على الموقع الخاص بالشركة. وذلك يرجع إلى أن الشركة تستهدف المستثمرين المحترفين بشكل أكبر من المبتدئين.

شركة Pepperstone

ظهرت هذه الشركة لأول مرة عام 2010م في أستراليا، وسريعا ما نمت واكتسبت شعبية ضخمة بين المتداولين في أسواق الفوركس وأصبحت افضل وسطاء الفوركس في العالم، ذلك النجاح يشير إلى احترافية الوسيط في تقديم خدمات التداول وتوفير أفضل أدوات التحليل الفني والتداول والسرعة الفائقة في تنفيذ الأوامر والسرعة في إغلاق الصفقات، إلى جانب سبريد المنخفض والذي يمنح المتداولين القدرة على الوصول المباشر للسوق والتداول وفقا للظروف الحية.

شركة Pepperstone مرخصة رسميا من عدة جهات رسمية حول العالم، منها لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، وترخيص هيئة السلوك المالي البريطاني FCA، إلى جانب ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية DFSA والذي حصلت عليه مؤخرا لإدارة عملياتها في شمال إفريقيا ودول الشرق الأوسط لتصل بذلك خدماتها إلى المستثمرين في الدول العربية بسهولة، ولذلك توفر الشركة موارد تعليمية باللغة العربية، إلى جانب خدمات الاستشارة الفنية والمالية مع الخبراء باللغة العربية، وذلك ما يجعلها افضل وسطاء الفوركس في العالم.