افضل شركة وساطة

تداول الأسهم تداول العملات مقالات تعليمية
افضل شركة وساطة

افضل شركة وساطة مالية هي الشركة المرخصة من قبل الهيئات الرقابية والتنظيمية الرئيسية في العالم، وهي التي تقدم اختيارات مختلفة من الأصول المالية المتنوعة وأدوات التداول والرافعة المالية ومنصات التداول المتطورة، وغيرها من الخدمات المختلفة التي تهدف إلى تسهيل عمليات التداول أمام المستثمرين ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم وكسب الأرباح، ولذلك فإن اختيار شركة الوساطة المالية الموثوقة هي الخطوة الأولى للنجاح في التداول.

كيف تختار افضل شركة وساطة

فتح حساب استثماري والبدء في التداول الحقيقي في شركة وساطة مالية هو أمر سهل بكل تأكيد، ولكن ذلك لا يعني أن اختيار افضل شركة وساطة بنفس هذه السهولة، خاصة في ظل وجود العديد من الشركات الغير موثوقة التي تهدف إلى الاحتيال على أموال العملاء، لذلك فهناك بعض الاعتبارات التي لابد من النظر إليها عند اختيار شركة الوساطة المالية، فلا شك أن اختيار الشركة المناسبة يعد من أهم عوامل النجاح في التداول وتحقيق الأرباح، فالشركات ذات الأداء السيء قد يدفع المتداولين نحو الخسارة والإخفاق، أما الشركات الجيدة فتدفع عملائها نحو النجاح وكسب الأموال.

إن أهم ما يجب التركيز عليه عند اختيار افضل شركة وساطة مالية هو نوعية التراخيص الحاصلة عليها الشركة، وما هي الجهات الرقابية التي تخضع الشركة إلى تنظيمها، فأهم الشركات الموثوقة لابد وأن تكون حاصلة على ترخيص على الأقل من أي من الجهات الرقابية الرئيسية في العالم، وعادة ما تنشر الشركة الموثوقة تراخيصها بشكل علني على المواقع الإلكترونية الخاصة بها، ويمكن التأكد من صحتها بكل سهولة، أما الشركات المحتالة فعادة ما تراوغ بشأن التراخيص.

الأمر الآخر الذي يجب النظر إليه هو إن كانت الشركة توفر منصة تداول مستقرة ودائمة وسريعة من عدمه، فالشركات الموثوقة هي التي توفر منصات التداول الشهيرة في العالم أو منصات تداول خاصة بها ولكنها لا تختلف كثيرا عن المنصات الشهيرة في جودتها وسهولة استخدامها.

كذلك يجب معرفة إن كانت الشركة توفر فروق أسعار منخفضة، وما هي العمولات الإضافية التي تفرضها، وإن كانت توفر حسابات تداول خالية من الفوائد الربوية أم لا، وما هي سياسية الروافع المالية والهامش في الشركة، والخدمات الإضافية التي توفرها شركة الوساطة.

افضل شركة وساطة

حين تتخذ القرار بأن تصبح متداولا في الأسواق المالية؛ فأنت بحاجة إلى افضل شركة وساطة مالية تمكنك من الوصول إلى الأسواق المالية المختلفة وتوفر لك الأمان لحفظ أموالك وبياناتك، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، ولذلك نحن نساعدك في الاختيار من بين أفضل شركات التداول، ومنها:

شركة PLUS500

بلس 500 هي افضل شركة وساطة متخصصة في عقود الفروقات CFD، وتعتبر من أكبر شركات الوساطة في العالم. وتم إدراجها في مؤشر فايننشال 250 نظرا لإنجازاتها الضخمة في مجال الوساطة المالية. وهي منظمة ومرخصة من قبل CySEC، وترخيص ASIC الأسترالي، وترخيص FMA بنيوزيلندا، وترخيص FSB بجنوب إفريقيا، وترخيص MAS بسنغافورة.

من أهم مميزات الشركة أنها تحتفظ بأموال المتداولين في حسابات مصرفية منفصلة تماما عن حسابات الشركة وفقا للقواعد واللوائح الخاصة بأموال العملاء. كما أنها توفر أنواع مختلفة من حسابات التداول بحيث تناسب العملاء المبتدئين والمحترفين وتتناسب مع متطلبات الجهات التنظيمية.

تبلغ قيمة الحد الأدنى للتداول في شركة بلس 500 مبلغ مائة يورو. وهو مبلغ مرتفع نسبيا بالمقارنة مع غيرها من شركات الوساطة المالية. ولكنها تتناسب مع الخدمات التي تقدمها الشركة للمتداولين المحترفين.

بانير اعلاني

شركة UFX

هي افضل شركة وساطة مالية لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات، تتمتع بخبرة سنوات طويلة في الأسواق المالية، حيث تأسست عام 2007م، ومن خلال ما تقدمه من خدمات مدعومة بتقنيات تكنولوجية متميزة ومنصات تداول فريدة، أصبحت خلال سنوات معدودة افضل شركة وساطة مالية، حتى بلغ عدد صفقات التداول التي نفذتها الشركة خلال عام 2018م أكثر من 2.8 مليون صفقة تداول.

أقل مبلغ للإيداع بالشركة هو مائة دولار أمريكي، وهو مبلغ متوسط ومناسب للمتداولين الجدد. كما أنها تقدم الحساب التجريبي لتعلم التداول للمبتدئين بفترة مفتوحة. إلى جانب سبعة أنواع أخرى من حسابات التداول التي تناسب مختلف الفئات من المستثمرين، من بينها حساب التداول الإسلامي. وتوفر مجموعة متنوعة من الأصول المتداول بها كالفوركس، وعقود الفروقات، والمعادن، والمؤشرات، والنفط، والسلع، والذهب.

شركة ِAxia

هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية في سوق تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات. وهي تهدف إلى تزويد المستثمرين بتجربة تداول متكاملة ومثالية. وذلك يعني الأمان الكامل خلال التداول، إلى جانب الإطار التعليمي والتكنولوجيا القوية، والدعم المتميز الذي تقدمه الشركة لعملائها. كل تلك المميزات هي ما جعلت شركة أكسيا افضل شركة وساطة مالية تصل خدماتها إلى جميع أنحاء العالم.

تقدم شركة أكسيا ستة أنواع من حسابات التداول، بما فيها الحساب التجريبي للمبتدئين والمحترفين أيضا ممن يرغبون في تجربة استراتيجية جديدة للتداول، وكذلك حساب التداول الإسلامي الخالي من أي فوائد ربوية أو رسوم خفية والذي يمنح المستثمرين القدرة على الوصول إلى كافة الأسواق المالية في العالم ولكن بطريقة توافق الشريعة الإسلامية باستثناء أسواق العملات الرقمية المشفرة.

شركة أكسيا مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشل FSA والتي تعتبر من أهم الهيئات الرقابية الدولية. كما تخضع لتنظيم لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية. أقل مبلغ تقبله الشركة للإيداع وفتح حساب تداول حقيقي هو 500 دولار. والذي يعتبر مبلغ مرتفع نسبيا مقارنة ببعض الشركات المنافسة، ولكن يمكن تفسير ذلك بمدى قوة وجودة الخدمات التي تقدمها الشركة.

شركة Alvexo

تأسست شركة ألفيكسو عام 2014م، وخلال سنوات معدودة وصل عدد المتداولين لدى الشركة لأكثر من 650 ألف متداول، كما وفرت أكثر من 450 أصل مالي للتداول في الأسواق المالية المختلفة، كما حصلت على ترخيص CySES لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية، كما أصبحت عضوا في الاتحاد الأوروبي، كما شاركت في صندوق تعويض المستثمر CIF، وحصلت على ترخيص هيئة الخدمات المالية في سيشل، كل ذلك يجعلها في قائمة افضل شركة وساطة مالية في العالم.

توفر شركة ألفيكسو خمسة أنواع أساسية من حسابات التداول، وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بحساب التداول 500 يورو. والذي يعتبر مرتفع بالنسبة للعديد من المتداولين. ولكن ذلك يرجع إلى أن الشركة تستهدف في الأساس المتداولين المحترفين وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة. وليست موجهة للمبتدئين في التداول.

من أهم مميزات الشركة أنها تقدم منصة التداول ميتاتريدر MT4 في نسخة بسيطة. ولكنها تخلو من بعض المميزات التي تضيفها بعض الشركات المنافسة والتي تمنحها قوة حقيقية. كما تقدم منصة Web Trader المملوكة للشركة والتي تناسب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما توفر مجموعة فريدة من المواد التعليمية وأقسام البحث الذي يشمل تحديثات السوق والتقويم الاقتصادي وإشارات التداول والمدونة وآلات حاسبة للتداول، كما يضم القسم التعليمي العديد من المقالات والدروس وقاموس لمصطلحات التداول وغيرها.

بالرغم من تلك المميزات إلا أنه لا يوجد خدمات معينة تميز شركة ألفيكسو وتجعلها في الصدارة. حتى أن فروق الأسعار التي تقدمها الشركة والعمولات التي تفرضها تعتبر مرتفعة بالمقارنة مع غيرها من شركات الوساطة.