افضل شركات الوساطة

تداول الأسهم تداول العملات تداول الفوركس
شركات الوساطة

افضل شركات الوساطة المالية تلعب دورا هامًا في مساعدة المستثمرين لتحقيق الأرباح وتفادي الخسائر في الأسواق المالية والبورصات المختلفة، فهي عبارة عن نظام للوساطة يلجأ إليه المستثمر لإيداع أمواله لدى هذه الشركة، ومن ثم تقوم الشركة بإجراء صفقات التداول بالنيابة عن المستثمر، وانتشرت هذه الشركات بشكل كبير في مختلف دول العالم، وفي الوطن العربي أيضا، ولذلك يزداد البحث عن افضل شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة.

كيف تعمل افضل شركات الوساطة

يتمثل عمل افضل شركات الوساطة المالية في تنظيم وترتيب المعاملات بين المستثمرين من البائعين والمشترين، في مقابل نسبة عمولة محددة تحصل عليها شركة الوساطة بعد إتمام تنفيذ الصفقات؛ بالرغم من ذلك فهناك بعض الشركات التي تقوم بإلغاء نسبة العمولة لبعض منتجات التداول.

في الأسواق المالية لا غنى عن وجود الوسطاء، وخاصة في بورصة الأوراق المالية والتي لا تقبل تنفيذ أي أوامر إلا من أعضاء البورصة فقط، ولأن الوسطاء هم أعضاء في البورصة بالفعل، فهم يقومون بتكملة الأوامر وتنفيذها بالنيابة عن العملاء، ولكن الوسيط الجيد لا يقوم فقط بتنفيذ الأوامر؛ وإنما يقدم العديد من الخدمات الضرورية للمستثمرين، بما فيها توفير البيانات وإجراء الأبحاث وغيرها.

لا تقتصر وظيفة افضل شركات الوساطة المالية على كونها الوسيط في تنفيذ المعاملات والصفقات، وإنما توفر الشركات الجيدة البيانات والأبحاث التي يحتاج إليها كل مستثمر لاتخاذ قراراته الاستثمارية، كما توفر أدوات التداول الهامة التي تساعد في تحديد الصفقات الجيدة التي يجب دخولها أو الصفقات التي ينبغي تجنبها.

بعض شركات الوساطة تستخدم العديد من المصادر لتجميع بياناتها، بينما يقوم البعض الآخر بإجراء الأبحاث بأنفسهم لوضع التوصيات الخاصة بهم، ولكن افضل شركات الوساطة تلك التي تعتمد على أكبر عدد ممكن من المصادر والمواقع لتجميع بياناتها، ولكن في نفس الوقت تمتلك القدرة على إجراء أبحاثهم الخاصة.

عمولة شركات الوساطة

بعض شركات الوساطة يتقاضون عمولة مخفضة بعد تنفيذ الصفقات، وهم وسطاء الخصم، وعادة ما تتراوح قيمة هذه العمولة بين 5 إلى 15 دولار عن كل صفقة، ويكون لدى الشركة هيكل للرسوم المخفضة، ويعمل الموظفون في مقابل تقاضي رواتب شهرية وليس في مقابل العمولات، ولا يقدم وسطاء الخصم خدمات إدارة حسابات التداول أو المشورة الشخصية أو الدعم الفني.

بينما يقوم وسطاء الخدمات المتكاملة بعدة خدمات أخرى بخلاف تنفيذ الصفقات بالنيابة عن المستثمرين، فيقدم هم أبحاث السوق، والمشورة في التداول والاستثمار، والتخطيط للتقاعد، ذلك بالإضافة إلى مجموعة كاملة من منتجات التداول، ولا شك أن العمولة لدى هذا النوع من شركات الوساطة تكون أعلى من غيرها.

وأخيرا، الوسيط المالي لابد وأن يوفر أحدث تقنيات التداول، فالعديد من افضل شركات الوساطة داخل المملكة العربية السعودية تمتلك منصات تداول قابلة للتنزيل، إلى جانب المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، فهذه التقنيات العالية تمنح المستثمرين القدرة على الوصول بسهولة إلى المعلومات والبيانات التي تساعدهم في تنفيذ التداولات بسهولة وسرعة، فالوسيط لابد وأن يجعل عمليات التداول أكثر سرعة وراحة.

ما هي افضل شركة وساطة

اختيار افضل شركة وساطة موثوقة في السعودية ليس بالأمر السهل، خاصة مع وجود العديد من الشركات المحتالة التي لا تمتلك أي ترخيص من أي جهة رقابية، ولكنها تنتشر في الأسواق المالية لتجذب المستثمرين الذين لا يملكون الخبرة الكافية والاحتيال على أموالهم، ولذلك فإن الاختيار الصحيح لشركة الوساطة الموثوقة هو ما يضمن نجاح الاستثمار بنسبة كبيرة.

شركة Exness

وهي من افضل شركات الوساطة بالسعودية وأكبرها في العالم، بالرغم من وجود المقر الرئيسي لها في قبرص؛ إلا أنها تقدم خدماتها في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط بمنتهى الاحترافية، مما منحها سمعة طيبة في جميع الأسواق المالية. وهي تقدم أنواع متعددة من حسابات التداول، كما توفر منصات تداول بأعلى وأحدث التقنيات.

شركة CMTrading

تعد من أهم الشركات في مجال خدمات تداول عقود الفروقات بشكلٍ خاص في دول أوروبا والخليج والشرق الأوسط. فهي افضل شركات الوساطة التي تقدم للعملاء العديد من أدوات التداول المتنوعة. وبذلك يضمن العميل التنوع في حساباته الاستثمارية. كما أنها من أهم الشركات الحاصلة على التراخيص الدولية، وتسعى للحصول على التراخيص المحلية في أقرب وقت. من أهم مميزاتها أنها تقدم منصة لنسخ صفقات التداول. وتقدم حسابات تداول ECN، وتمتلك العديد من المكاتب التمثيلية في دول الخليج.

شركة XTB

أيضاً واحدة من افضل شركات الوساطة في المملكة العربية السعودية ويقع مقرها الرئيسي في بولندا، ولكن يتم تقديم خدمات الاستثمار والتداول في دول الشرق الأوسط من خلال المقر الآخر بدبي، وتعد من أكبر وأقوى الشركات في العالم، كما أنها من شركات الوساطة القليلة التي تطرح أسهمها للتداول في الأسواق المالية، ومن أهم مميزاتها أنها تقدم للعملاء منصات تداول متطورة ومتقدمة بأحدث التقنيات، إلى جانب حصول الشركة على التراخيص المحلية DFSA، ولديها عدة مكاتب محلية.

شركة AvaTrade

وهي من افضل شركات الوساطة في السعودية بل وفي العالم. فهي مصنفة من ضمن أفضل 10 شركات تداول مرخصة في العالم. وتقدم خدماتها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق المكتب التمثيلي لها في أبوظبي. ومن أهم مميزاتها أنها تمتلك التراخيص المحلية ADGM، كما أنها توفر حسابات تداول إسلامية بأحدث التقنيات.

شركة Evest

وهي من كبرى الشركات العالمية التي تقدم خدمات التداول في منطقة الشرق الأوسط والخليج. وتولي اهتماما كبيرا بخدمات تداول الأسهم من خلال حسابات تداول خالية من الروافع المالية والعمولات. فضلا عن تقديم العديد من الأدوات المالية بجانب الأسهم. كالعملات الأجنبية والعملات الرقمية المشفرة، والمعادن الثمينة، وغيرها من أدوات التداول، ما يجعلها افضل شركات الوساطة المالية.

مؤسسة الراجحي المالية

فهي من أهم وأكبر المؤسسات المالية ليس فقط في المملكة وإنما في العالم كله. وتقدم العديد من خدمات التداول والاستثمار في الأسهم المحلية والأسهم العالمية. وتوفر العديد من القنوات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء. كما توفر خدمات التداول من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بها، وتدعم أكبر منصات التداول العالمية بأعلى التقنيات الحديثة.

شركة ADS Securities

وهي شركة إماراتية، وتعد من افضل شركات الوساطة في العالم، وتخضع إلى رقابة مالية مشددة، وهي حاصلة على كافة التراخيص الدولية والمحلية، مثل ترخيص FCA وترخيص SFC وغيرها. ومن أهم مميزاتها أنها لا تحدد حد أدنى للإيداع. كما تقدم أربع أنواع من حسابات التداول من ضمنها حسابات إسلامية بدون فوائد.

شركة FXDD

وتعد من أقدم الشركات في مجال الوساطة المالية، ويقع المقر الرئيسي لها في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكنها تقدم خدماتها في دول الشرق الأوسط. فهي توفر حسابات تداول إسلامية لا تتضمن أي فوائد أو شبهات ربوية ولا ترفع فيها قيمة الإسبريد ولا تفرض فيها أي رسوم للصيانة. وهي تدعم منصة الميتاتريدر4 التي تعتبر أهم وأفضل منصة تداول في العالم. مما يمنح المستثمرين القدرة على التداول بسرعة فائقة والحصول على البيانات بدقة متناهية.

شركة ICM Capital

تعد من افضل شركات الوساطة المالية في المملكة، وهي حاصلة على ترخيص FCA. وتقدم العديد من منتجات التداول كالأسهم والسلع والمؤشرات، كما توفر أكثر من خمسين أداة تداول مختلفة. بالإضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني للعملاء على مدار الساعة. وإمكانية استخدام حسابات ومنصات التداول بأكثر من خمس لغات بجانب اللغة العربية. مع إمكانية ربط حساب التداول ببطاقة ماستر كارد مسبوقة الدفع، وتنفيذ عمليات الإيداع والسحب أيضا باستخدام البطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *