افضل بروكر للتداول

تداول الأسهم تداول العملات مقالات تعليمية
افضل بروكر للتداول

منذ سنوات ليست ببعيدة؛ كان عدد الوسطاء الماليين في الأسواق المالية معدود للغاية، لذلك لم تكن فكرة التداول متاحة إلا لفئة قليلة من الناس، ولكن الآن أصبح الأمر شائعا، ويمكن لأي شخص بدء التداول مع افضل بروكر للتداول من اختياره، خاصة مع التقدم التكنولوجي الذي شهدته منصات التداول والذي ساعدها لإضافة العديد من المميزات التي تساعد المتداولين على تحقيق فرص نجاح أكبر في التداول.

ماذا يعني بروكر للتداول

بروكر التداول يمكن أن يكون فردا أو مؤسسة حاصلة على ترخيص بشراء وبيع أصول التداول في الأسواق المالية. فغالبا ما يسمح للبروكر بشراء وبيع العديد من الأصول المالية كالأسهم والسندات والسلع والعملات وغيرها.

في الماضي، كان يضطر المستثمر إلى استئجار وسيط مالي للقيام بتداول الأسهم في البورصة، أما الآن فأصبح الأمر أكثر سهولة للحصول على الوساطة المالية عبر شبكة الإنترنت للاستثمار في الأسواق المالية، وهذا هو ما يعرف باسم بروكر التداول أي وسيط التداول عبر الإنترنت.

بفضل شبكة الإنترنت ومنصات التداول الإلكتروني؛ أصبح من السهل تداول الأصول المالية وتنفيذ الصفقات في ثوانٍ معدودة، بالإضافة إلى ذلك؛ فإن التداول مع افضل بروكر للتداول يمكن أن يحقق أرباح أكثر بسبب انخفاض التكاليف الخاصة بالوساطة مالية عبر الإنترنت.

تختلف الخدمات التي يقدمها كل بروكر للتداول، ولكن افضل بروكر للتداول هو من يوفر البنية التحتية اللازمة لتحقيق تجربة تداول ناجحة ومربحة وخاصة فيما يتعلق بتداول العقود مقابل الفروقات والذي أصبح من الأسواق الشائعة جدا بين المستثمرين.

كيف تختار افضل بروكر للتداول

واحدة من اهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها كل شخص يرغب في تجربة التداول وبدء الاستثمار في الأسواق المالية؛ هي العثور على افضل بروكرو للتداول ليكون الوسيط المالي الخاص به والذي عادة ما يكون بمثابة الشريك التجاري للمتداول، والوسيلة الأولى للتواصل مع الأسواق المالية في مختلف الظروف، ولكن من الضروري جدا أن يعثر على الوسيط الذي يتوافق مع توقعاته، والذي يقدم الخدمات التي يحتاجها المتداول، ولذلك فهناك بعض المعايير التي تساعد في تحديد بروكر التداول المناسب:

  • تحديد احتياجاتك من بروكر التداول: فقبل اختيار البروكر عبر الإنترنت يجب أن تدرك ما الذي تبحث عنه تماما، فقد يختلف الأمر إذا كنت تبحث عن بروكر لتداول الأسهم المحلية والعالمية أو تبحث عن بروكر لتداول الفوركس وعقود الفروقات. خذ الوقت الكافي لكي تحدد الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لك في الوسيط المالي، فقد تختلف الإجابة بناءً على تطلعاتك الاستثمارية.
  • ترخيص وتنظيم البروكر: فلابد أن يخضع الوسيط إلى تنظيم أحد الجهات الرقابية الصارمة في العالم، مثل هيئة السلوك المالي البريطاني أو لجنة الأوراق المالية بقبرص، وغيرها من الهيئات التنظيمية الصارمة في العالم، مما يضمن التعامل مع وسيط موثوق، وكذلك يضمن وجود جهة رسمية يمكن الرجوع إليها في حالة وجود أي مشكلة مع الوسيط.
  • مدى جودة خدمة العملاء التي يقدمها البروكر: وذلك لأن خدمة العملاء هي التي توفر لك الإجابة على كافة أسئلتك، وكذلك حل المشكلات الفنية، وتقديم الدعم الفني أثناء التداول، لذلك لابد من التأكد من وجود خدمة عملاء حية متوافرة على مدار الأسبوع وخلال ساعات عمل السوق المالية.
  • تحقق من شروط الإيداع والسحب لدى بروكر التداول: والتأكد من الطرق التي يوفرها البروكر لإجراء الإيداع. وإن كان يوفر الإيداع السريع من خلال التحويل المصرفي أو غيره من الوسائل السريعة. كذلك لابد من التأكد حول وجود رسوم مرتبطة بهذه العمليات أم لا. وإن كان الحجم الأدنى للإيداع مناسبا لك أم لا. وما المدة التي تستغرقها لسحب أموالك من حساب التداول الخاص بك.

افضل بروكر للتداول

لا شك أن البحث عن افضل بروكر للتداول لا يعتبر من الأمور السهلة إطلاقا، خاصة بالنسبة للمبتدئين وفي ظل وجود عشرات الشركات المتخصصة في نفس المجال، مما يزيد من صعوبة الاختيار خوفا من التعرض للخسارة المادية، ولذلك لابد من فحص الشركات جيدا والتحقق من تراخيصها قبل التعامل معها، وفي السطور القادمة نتعرف على بعض أهم الشركات في مجال التداول.

شركة FXDD

وهي من الشركات الرائدة في مجال الوساطة المالية لتداول السلع والعملات والمعادن منذ عام 2002م وحتى الآن، ولذلك فهي تعتبر افضل بروكر للتداول في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الشركات القليلة التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط بكامل قوتها منذ عام 2006م وتتمتع بسمعة جيدة في دول الوطن العربي.

حصلت شركة FXDD على أقوى التراخيص من الهيئات الرقابية الأوروبية، مثل ترخيص FCA وMFSA. كما حصلت على ترخيص FSC، وهو ما يسمح لها بتوفر بعض المميزات الإضافية كالرافعة المالية العالية.

بانير اعلاني

توفر الشركة حساب تجريبي لمدة شهر، وتقدم خدمات الوساطة المالية في أسواق تداول الفوركس والمعادن والطاقة. وتبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع بحساب التداول لدى الشركة مائة دولار. وتوفر العديد من طرق الدفع والسحب كالتحويل البنكي والبنوك الإلكترونية وغيرها.

شركة FXCM LTD

وهي من الشركات المرخصة في مجال وساطة التداول، حيث تخضع لتنظيم ASIC وFCA وSFC. وهم من أقوى الهيئات الرقابية في العالم وأكثرها صرامة، ولذلك فهي افضل بروكر للتداول موثوق ومضمون.

أقل مبلغ للإيداع في حسابات الشركة هو 250 دولار، وتقدم الشركة خدمات الوساطة المالية في عقود فروقات الأسهم، وأسواق الفوركس، والمعادن والطاقة. وتوفر حساب تداول تجريبي صالح لمدة شهر.

كما توفر منصة التداول ميتاتريدر MT4، إلى جانب منصة Trading Station والتي تناسب سطح المكتب والهواتف المحمولة. وتوفر طريقتين للدفع والسحب وهما التحويلات المصرفية والبطاقات الائتمانية. كما توفر حسابات تداول خالية من الفوائد الربوية ولكن بعمولات إضافية.

شركة ActivTrades

وهي شركة سويسرية تأسست عام 2001م مما يعني أنها افضل بروكر للتداول يتمتع بخبرة عقدين في مجال الصناعة المالية. في عام 2005م نقلت الشركة مقرها إلى لندن وبدأت في توسيع نشاطها في أوروبا.

تقدم الشركة العديد من مميزات التي تشمل برامج المكافآت والعديد من الأدوات والبرامج التعليمية، وفروق الأسعار التنافسية. إلى جانب إمكانية استخدام منصات التداول الرائدة في المجال وهي متياتريدر.

حصلت الشركة على عدة جوائز دولية، مثل جائزة أفضل وسيط فوركس، وجائزة أفضل خدمات تداول إلكتروني، وجائزة أفضل خدمة عملاء، وجائزة أفضل وسيط تنفيذ، وغيرها.

أقل مبلغ للإيداع بالشركة هو ألف دولار، ويعتبر مبلغ مرتفع جدا بالمقارنة مع الشركات المنافسة في نفس المجال. وتقبل الإيداع بعدة عملات مختلفة مثل اليورو والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني إلى جانب الدولار الأمريكي.

شركة Just2Trade

وهي شركة وساطة مالية دولية تخضع لتنظيم صارم من هيئة تنظيم القطاع المالي الأمريكي وهيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية. وتقدم العديد من المميزات والخدمات الفريدة التي تجعلها افضل بروكر للتداول في العالم.

توفر نحو 30 ألف أداة للتداول، ما بين الأسهم وعقود الفروقات والعقود الآجلة والخيارات والعملات الرقمية وغيرها. كما تتيح خدمات التداول على مدار 24 ساعة، وتوفر أوامر الإلغاء التلقائي وأوامر وقف الخسارة المتحركة وأوامر OCO وغيرها. وتوفر خدمة التنبيهات الفورية على الهواتف الجوالة.

توفر العديد من خيارات السحب والإيداع، ويبلغ الحد الأدنى للإيداع مائة دولار، وهو مبلغ مناسب للعديد من المتداولين وخاصة الجدد. توفر خدمة الوصول المباشر إلى الأسواق مع رسوم منخفضة للتداول وتنفيذ الصفقات بشكل فورس.