الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يستأنف سعر زوج الباوند مقابل الدولار “GBP/USD” تداولاته الإيجابية الآن، ومن المتوقع اختراق مستوى 1.3000 لفتح الباب أمام تحقيق أهداف إيجابية جديدة تصل إلى مستوى 1.3140 كمحطة رئيسية تالية، مع التأكيد على أن استمرار الاتجاه الصاعد يتوقف على الثبات فوق مستوى 1.2890.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم يتراوح بين الدعم عند 1.2900 والمقاومة عند 1.3060، مع توقعات بمزيد من الارتفاعات للسعر.

وواصل الباوند الإسترليني تحركاته الصعودية أمام الدولار الأمريكي خلال جلسات تداول اليوم الاثنين، ليرتفع إلى مستوى 1.30، وهو أعلى مستوى له منذ ما يقرب من عام، مع ترقب صدور بيانات اقتصادية بريطانية هامة هذا الأسبوع.

ويظل الباوند الإسترليني مدعومًا بقوة بفضل انتعاش النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة خلال شهر مايو، حيث جاء النمو أفضل من توقعات الأسواق بنسبة 0.4%، ما يعزز من توقعات بقاء بنك إنجلترا على سياسة نقدية مشددة لفترة أطول.

تصفح ايضاً توصيات العملات

بالمقابل، تساهم تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة في تعزيز الزخم الهابط للدولار، مما يعزز أداء الباوند الإسترليني ويرفعه إلى أعلى مستوياته هذا العام أمام الدولار.

من المتوقع صدور بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع، من بينها بيانات التضخم وسوق العمل ومبيعات التجزئة في بريطانيا خلال شهر يونيو، والتي قد تؤثر على تحركات زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار في الفترة القادمة.

وفي سوق العملات اليوم، سجل الباوند الإسترليني ارتفاعًا طفيفًا إلى 1.2986 دولار، بزيادة هامشية بلغت 0.01%.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف في بداية تعاملات السوق العالمي اليوم الاثنين، بفضل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والبيانات الإيجابية لمؤشر أسعار المنتجين التي صدرت في نهاية الأسبوع الماضي.

بانير اعلاني

ويأتي هذا في ظل ترقب الأسواق لتصريحات المحافظين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقبلة، المتوقع صدورها لاحقاً خلال جلسة اليوم، والتي قد تؤثر على أداء الدولار الأمريكي في المستقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!