الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يتداول سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” بشكل سلبي، حيث بدأ بالضغط على مستوى 1.3328. وهذا يشير إلى احتمالية إجراء تصحيح هابط خلال الجلسات القادمة. ومع ذلك، سنبقي على توقعاتنا الإيجابية ما لم يتم كسر هذا المستوى والثبات أسفل منه خلال أربع ساعات، حيث إن ذلك قد يدفع السعر نحو مستوى 1.3266 كمستوى سلبي تالي. ويُذكر أن الهدف الإيجابي الأول للموجة الصاعدة المتوقعة يقع عند مستوى 1.3429.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين الدعم عند 1.3266 والمقاومة عند 1.3420، مع توقعات بارتفاع السعر اليوم.

وفي السياق نفسه، شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، موسعًا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى له في أسبوع بعد تصريحات عدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وقلصت هذه التصريحات من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل. وفي وقت لاحق اليوم، يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.4% إلى 101.13 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 23 سبتمبر الماضي، من مستوى افتتاح عند 100.74 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 100.70 نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات أمس الاثنين مرتفعًا بنسبة 0.35%، ليحقق أول مكسب له خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في 14 شهرًا عند 100.16 نقطة.

على صعيد تعاملات الربع الثالث، فقد مؤشر الدولار الأمريكي 4.8%، ليكون أول خسارة فصلية في ثلاثة فصول متتالية، وأكبر خسارة فصلية منذ الربع الأخير من عام 2022.

وترجع هذه الخسارة الفصلية الكبيرة إلى تسارع عمليات التخارج من العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح، خاصة بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2020.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!