الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

شهد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” انخفاضاً حاداً بعد أن اقترب من الهدف المتوقع عند مستوى 0.6400 بفارق نقطي قليل، ليواصل الاتجاه الهبوطي الرئيسي ويستهدف مستويات سلبية جديدة تبدأ من كسر مستوى 0.6285 وصولاً إلى مستوى 0.6200 كمحطة رئيسية قادمة.

لذلك، فإن التوقعات تشير إلى استمرار الميل الهابط اليوم، معززا بالضغط السلبي الذي يمثله المتوسط المتحرك 50، مع ملاحظة أن الثبات دون مستوى 0.6285 قد يدفع السعر للتصحيح الصعودي والتوجه نحو مستوى 0.6400 بشكل أساسي.

ويعد الدعم المتوقع لهذا اليوم: 0.6240 والمقاومة المتوقعة: 0.6340، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وكانت العملات السلعية في صدارة الخاسرين مع بدء جلسة التداول الأمريكية لسوق الفوركس اليوم الخميس، متأثرة بالتخلص من المخاطرة في أسواق العملات وسط تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى في غزة وإشارات رئيس أركان إيران إلى احتمال حدوث تصعيد إضافي، بالإضافة إلى التأييد الأمريكي والبريطاني للكيان المحتل.

وأدت هذه التطورات إلى زيادة التدفقات المالية نحو شراء أصول وعملات الملاذ الآمن، أي أن مزاجية المتداولين للمخاطرة انخفضت بشدة اليوم، مما أثر سلبا على الطلب على العملات المرتبطة بالسلع في سوق الفوركس اليوم.

ولهذا السبب، تكبد الدولار النيوزلندي أكبر خسائر بين العملات الرئيسية بنسبة 3.34%، بينما سجل الدولار الأسترالي خسائر بنحو 2.39% مقابل باقي العملات الرئيسية، متأثرا بضعف شهية المخاطرة أيضا، وبالإضافة إلى ذلك، سلبية بيانات التغيير في قطاع التوظيف في أستراليا في سبتمبر الماضي، حيث أن اقتصاد أستراليا أضاف 6.7 ألف وظيفة فقط، وهو رقم أقل بكثير من توقعات السوق التي كانت تشير إلى إضافة أستراليا لحوالي 20.6 ألف وظيفة، وكذلك أقل من قراءة شهر أغسطس، حيث أضافت أستراليا 64.9 ألف وظيفة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!