الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

خلال تداولات اليوم الاثنين استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 26.8809 ليرة لكل دولار، وتواصل الليرة التركية خسارتها في هذه الأثناء من تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن أظهرت إحصائيات مهمة عن وضع الاقتصاد التركي.

وأعلن البنك المركزي التركي اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت عجزا في الحساب الجاري بقيمة 5.466 مليار دولار في شهر يوليو. وهذا الرقم أعلى من تقديرات المحللين التي كانت 4.5 مليار دولار.

وفي شهر يونيو، كان لدى البلاد فائض في الحساب الجاري بقيمة 651 مليون دولار، وفي عام 2022، بلغ عجز الحساب الجاري لتركيا 48.769 مليار دولار.

وفي نفس الوقت، كشفت إحصائيات رسمية أخرى عن انخفاض معدل البطالة في تركيا بمقدار 0.2 نقطة مئوية على أساس شهري إلى 9.4% في شهر يوليو، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الاستغلال غير التام للقوى العاملة المعدلة موسميا 1.5 نقطة إلى 22.7%.

وشهد معدل الاستغلال غير التام للقوى العاملة انخفاضا كبيرا منذ بداية عام 2021 لكنه ارتفع قليلا في الأشهر الأخيرة.

وأشارت إحصائيات معهد الإحصاء التركي إلى ارتفاع معدل مشاركة القوة العاملة في شهر يوليو إلى 53.4% ​​من 53% في الشهر السابق.

وصرح وزير المالية محمد شيمشك يوم الاثنين بأن الحكومة التركية تسعى لزيادة إيراداتها خارج الميزانية، بما في ذلك من خلال عملية خصخصة، وأنه ستتم ممارسة تشديد كمي في حالة الضرورة.

وفي هذه الأثناء يزداد قوة الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية بنسبة 0.2% إلى 26.88 ليرة للدولار الواحد.

وتراجع الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال جلسة اليوم الاثنين ولكنه ما زال قريبًا من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر، وذلك بسبب تأثره بالقلق حول تباطؤ التضخم الأمريكي، وتصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين، وهذا أثر سلبًا على الطلب عليه خلال الجلسة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!