الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الليرة التركية “TRY/USD” عند 27.0364 ليرة لكل دولار، ويلتقي وزير المالية التركي محمد شيمشك بمسؤولين من القطاع المالي في نيويورك، سعياً لإقناعهم بالاستثمار في بلاده التي تواجه صعوبات كبيرة. ويأتي هذا اللقاء في نفس الوقت الذي يخاطب فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء.

تهدف مبادرة شيمشك إلى تخفيف التوترات مع المستثمرين، الذين لا يزالون متشككين في قدرة أردوغان على اتخاذ قرارات اقتصادية حكيمة بعد سنوات من اتباعه لسياسات غير تقليدية في مجال النقد والمالية.

وسيشارك شيمشك أيضاً في مؤتمر استثماري ينظمه بنك “غولدمان ساكس” بالتعاون مع مجلس الأعمال التركي الأميركي، قبل أن يصدر البنك المركزي التركي قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس، والذي سيحدد موقف الحكومة التركية الجديدة من محاربة التضخم المرتفع، والذي بلغ نحو 60% حالياً.

ووفقاً لاستطلاع أجرته وكالة بلومبرغ، يتوقع غالبية المحللين أن يرفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة الأساسي إلى 30% يوم الخميس، مقابل 25% حالياً.

وفي هذه الأثناء، تابع الدولار الأميركي انخفاضه خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث تضاءلت قوته أمام العملات الرئيسية الأخرى. وجاء هذا التراجع مع بدء اجتماع لجنة السوق المفتوحة التابعة للبنك المركزي الأمريكي (الفيدرالي)، وانتظار قراره بشأن سعر الفائدة غداً الأربعاء. ولا تزال التوقعات تشير إلى أن الفيدرالي سيلزم سعر الفائدة دون تغير، وفقاً لأداة CME FedWatch.

وخلال تعاملات اليوم، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.15% إلى 104.864 نقطة، حيث استمرت خسائره لليوم الثالث على التوالي.

وخسر الدولار قوته أمام بعض عملاته المنافسة، خصوصاً اليورو، والذي ارتفع بشكل كبير نظراً للتقارير التي تحدثت عن نية البنك المركزي الأوروبي مناقشة كيفية التخلص من السيولة الزائدة في النظام المصرفي للمنطقة

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!