الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي TRY/USD خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 33.0864 ليرة لكل دولار، وأجرى فاتح كارهان، محافظ البنك المركزي التركي، مقابلة مع “بلومبرغ” حيث ناقش خلالها توجهات السياسة النقدية المستقبلية، وتوقعات التضخم، ومستوى الاحتياطيات، والسيولة المتاحة بالليرة، وقواعد المقايضات.

وقال كارهان “نركز على بيانات التضخم الشهري بدلاً من التضخم العام، نظرًا لتأثيرات الأساس القوية التي دفعته إلى الارتفاع حتى مايو، ومن المتوقع أن ينخفض في الأشهر القادمة. وكان التضخم الشهري الموسمي المعدل في يونيو حوالي 2%، ما يتماشى مع المسار المتوقع في تقرير التضخم”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأضاف “نحن نتوقع أن يكون المعدل حوالي 2.5% في الربع الثالث، مع انخفاض متوقع إلى أقل من 1.5% في الربع الرابع. وتدعم بيانات يونيو، جنبًا إلى جنب مع مؤشرات تراجع الطلب، التفاؤل بالمسار الصحيح. لكن، نظرًا للتقلبات العالية للتضخم، والبيانات القوية على مدار شهر واحد فقط، ليس من الوقت المناسب للاستنتاج بأن التراجع في التضخم الأساسي كبير ومستدام.”

“ومن المتوقع أن تساهم زيادة أسعار الكهرباء والأسعار المدارة الأخرى بحوالي 1.5 نقطة مئوية في التضخم الشهري لشهر يوليو. ولا ينبغي أن تؤثر هذه الزيادة على توقعاتنا، حيث تم احتسابها بالفعل ضمن توقعات البنك المركزي.”

وفي سياق آخر، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا خلال التداولات العالمية اليوم الخميس، مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية وتصريحات ترامب المتشددة حول الفائدة، وبالإضافة إلى صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية المرتقبة اليوم، والتي قد تؤثر على أداء الدولار الأمريكي في المستقبل.

في التداولات الحالية، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، ارتفاعًا بنسبة 0.08%، ليصل إلى مستوى حوالي 103.821 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!