الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” خلال تداولات اليوم الجمعة عند مستوى 32.885 ليرة لكل دولار، وأعلن البنك المركزي التركي يوم الأربعاء الماضي عن توصل اتفاق مع السعودية لتسوية وديعة بقيمة 5 مليارات دولار كانت المملكة قد أودعتها لديه العام الماضي.

وتسمح هذه التسوية، التي تمت بالتنسيق مع السلطات السعودية، للبنك المركزي التركي بتقليل التزاماته الخارجية، وفقًا لبيان صادر عنه.

ويُعتبر سداد هذه الوديعة خطوة هامة للبنك المركزي التركي في إطار جهود إصلاح ميزانيته العمومية، بعد سنوات من التدخل في سوق صرف العملات، مما أدى إلى انخفاض احتياطياته من النقد الأجنبي.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي مرحلة ما، تجاوزت التزامات البنك بالعملات الأجنبية 60 مليار دولار، إلا أنه استطاع عكس هذا الاتجاه بعد التخلي عن السياسات النقدية غير التقليدية العام الماضي، تلاها سلسلة من زيادات أسعار الفائدة حتى وصلت إلى 50%.

وفي السوق الأوروبية، تراجع الدولار الأمريكي اليوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مستأنفًا خسائره التي توقفت مؤقتًا في اليوم السابق. ويُتوقع أن يتكبد الدولار خسارته الثانية في الثلاثة أيام الأخيرة، بسبب تسعير كامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

ولتقييم قوة هذه الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يونيو، والتي ستوضح مدى تأثير الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 104.25 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 104.35 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.45 نقطة.

وأنهي المؤشر تعاملات أمس الخميس بارتفاع قدره 0.1%، وهو ثاني مكسب له خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفضل توقف ارتفاع الين الياباني.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!