الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.74810 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، وقد الرئيس السابق للجنة الوطنية السعودية للسياحة، محمد المعجل تفسيراً للأسباب التي ساهمت في الزيادة الكبيرة في إنفاق السياح الأجانب في المملكة خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في مقابلة مع “الشرق”، أوضح المعجل أن هذه الزيادة جاءت نتيجة لثلاثة أسباب رئيسية. أولاً، التسويق القوي الذي قامت به هيئة السياحة خاصة في الدول الآسيوية والأوروبية. ثانياً، تنويع المنتجات السياحية لتشمل مجموعة واسعة من الأنشطة مثل سياحة المعارض والمؤتمرات، وسياحة الصحراء، والآثار، والسياحة الرياضية، مع طرح برامج وباقات بأسعار تنافسية. وثالثاً، زيادة عدد المناطق والمعالم السياحية المستهدفة، حيث باتت المملكة تضم حالياً ستة مواقع مسجلة لدى منظمة “يونسكو”، بالإضافة إلى أماكن أخرى تاريخية وثقافية تجذب السياح.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفقاً لبيانات المصرف المركزي السعودي، فإن إنفاق السياح الأجانب في المملكة ارتفع إلى 45 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 23% عن الفترة المقابلة من العام الماضي. ويتوقع أن يسهم هذا النمو في تحقيق مستويات قياسية جديدة في إنفاق السياح الأجانب في المملكة خلال العام الحالي.

وأخيراً، أكد المعجل أن السعودية حالياً تحتل مكانة رائدة في قطاع السياحة بين دول مجموعة العشرين، مما أدى إلى تعديل مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتشمل استقطاب 150 مليون زيارة سنوياً، مقارنة بالهدف السابق الذي كان 100 مليون زيارة والذي تم بالفعل تحقيقه.

واستمر تراجع الدولار اليوم الجمعة، حيث واصلت العملة الخضراء خسائرها للجلسة السابعة على التوالي، مما يجعل هذه أطول سلسلة خسائر يومية متتالية لمؤشر الدولار منذ يوليو 2020.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!