الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.74830 ريال لكل دولار، وعرض صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء حصة إضافية في شركة “سيلفريدجز” لترتفع حصته إلى 50%، وفقاً لوثائق نشرتها “بلومبرغ نيوز”. ويمتلك الصندوق حالياً 10% في “سيلفريدجز”، وقد عرض شراء حصة إضافية قدرها 40% من الشركة العقارية الرئيسية التابعة لشركة “سيغنا”، مقابل مليون جنيه إسترليني نقداً. ويشمل العقار الذي تم شراؤه مواقع في شارعي أكسفورد ومانشستر في لندن.

ووفقاً للوثيقة، يقوم صندوق الاستثمارات العامة بإجراءات العناية الواجبة بمساعدة مستشارين، بينما تمتلك مجموعة “سنترال غروب” الباقي من الحصة، وهي شركة تايلندية للبيع بالتجزئة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتأتي هذه الصفقة في وقت يتم فيه تفكيك مجموعة شركات رينيه بينكو، مؤسس الشركة النمساوية، بعد إعلان الإفلاس. وكان بينكو قد اشترى 50% من “سيلفريدجز” في عام 2022، وبيع جزء من حصته للصندوق السعودي للمستثمرات العامة.

وبموجب هذه الصفقة، سيقلل الصندوق من مطالباته ضد “سيغنا”، كما سيتخلى “بنك بانكوك” عن بعض المطالبات ضد “سيغنا برايم”.

في سياق آخر، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، نتيجة لنشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وتحت ضغط تباطؤ عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

ومن المتوقع أن تصدر الولايات المتحدة بيانات حول أداء القطاعات الصناعية والخدمية في يوليو، مما سيوفر تسعيرًا جديدًا لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم تراجعًا يزيد عن 0.1% ليصل إلى مستوى 104.37 نقطة، مقارنةً بمستوى افتتاح اليوم عند 104.48 نقطة، وسجل أعلى مستوى له عند 104.56 نقطة، أعلى منذ 11 يوليو الحالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني