الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.74960 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، واستقر معدل التضخم في السعودية عند 1.5% على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي، وهو نفس المعدل الذي سجل في الشهر السابق ويعد أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023. وجاء ذلك على الرغم من تسارع الزيادة في إيجار المساكن، الذي بلغ أعلى مستوى له منذ بدء جمع البيانات في عام 2013.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ارتفعت الإيجارات الفعلية للمساكن بنسبة 11.1% في يوليو على أساس سنوي، نتيجة لزيادة أسعار إيجارات الشقق بنسبة 12%. بينما كان ارتفاع أسعار المساكن في يونيو 10.1%.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي المقابل، شهدت أسعار المستهلكين انخفاضًا في حوالي 9 مجموعات بنسب تتراوح بين 1.2% و3.5%. وقد ساهم هذا التراجع في الحد من زيادة معدلات التضخم، وكان أبرزها انخفاض بنسبة 3.5% في قسم النقل نتيجة لتراجع أسعار شراء المركبات بنسبة 4.8%.

وأوضح نايف الغيث، كبير الاقتصاديين في بنك الرياض، في مقابلة مع “الشرق”، أن استقرار معدل التضخم في يونيو كان نتيجة انخفاض أسعار الواردات مثل السيارات، نتيجة لانخفاض التضخم في الدول المصدرة، خاصة في الصين وكوريا الجنوبية.

توقع الغيث أن يظل معدل التضخم في السعودية بين 1.5% و2% حتى نهاية العام، ليصل إلى حوالي 2% في العام المقبل.

كما أضافت السعودية 4 مليارات دولار إلى حيازاتها من سندات الخزانة الأميركية بنهاية يونيو، مما رفع القيمة الإجمالية إلى أكثر من 140 مليار دولار بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وفي سياق آخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى مستوى 102.72 نقطة، من مستوى افتتاح التعاملات عند 103.04 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.05 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني