الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم الاثنين استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” 3.7502 ريال سعودي لكل دولار، وأغلقت الأسهم السعودية على ارتفاع اليوم الاثنين، مع مكاسب في قطاعات الطاقة والخدمات العامة، والتطوير العقاري، والزراعة والصناعات الغذائية.

وعند نهاية التداولات في الرياض، ارتفع المؤشر السعودي العام بنسبة 0.55 بالمئة، ووصل إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر.

وانخفضت العقود الآجلة على النفط الخام WTI تسليم سبتمبر بنسبة 0.64٪ أو 0.48٪ لتبلغ عند التسوية 74.84 دولار للبرميل، وعلى صعيد المعاملات السلعية الأخرى، انخفض عقد نفط برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.71٪ أو 0.57٪ ليغلق عند 79.30 دولارًا للبرميل، وانخفضت عقود الذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.39٪ أو 7.60 نقطة ليغلق عند 1,956.80 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات التضخم الصادرة اليوم عن المملكة العربية السعودية تباطؤًا هادئًا مقارنة ببيانات التضخم السابقة.

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 2.7 بالمئة على أساس سنوي في يونيو الماضي، مقارنة مع 2.8٪ في مايو الماضي.

على أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين السعودي بنسبة 0.2٪، دون تغيير عن شهر مايو.

وفيما يتعلق بالأسهم الأمريكية، تراجعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية في افتتاح جلسة اليوم، حيث أثارت البيانات الاقتصادية الصينية المخيبة للآمال مخاوف من حدوث ركود عالمي، كما خفض بنك جي بي مورجان توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين لعام 2023 من 5.5٪ إلى 5.0٪.

وتضررت ثقة المستثمرين في العقود الآجلة للنفط القياسي اليوم، مع تباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين في الربع الثاني، وهي أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم، وأثارت هذة المخاوف على تضرر الطلب على النفط الخام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني