الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7492 ريال لكل دولار، وتسعى السعودية لتعزيز مشاركة المستثمرين المحليين والأجانب في سوقها العقارية وتنمية دور المؤسسات في أسواق رأس المال بالقطاع.

وذكرت وكالة “واس” السعودية، أن “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري”، وهي إحدى الشركات التابعة لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، قد أبرمت مذكرة تفاهم مع شركة “بلاك روك” الأمريكية. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير برامج في سوق التمويل العقاري بالمملكة.

وتشمل أهداف المذكرة “تسريع تطوير برامج في مجال إعادة التمويل العقاري، والتوسع عبر قنوات أسواق رأس المال المحلية والدولية، وتنويع مصادر التمويل عبر أسواق الدخل الثابت”، وفقاً لما أفادته الوكالة. ومن المتوقع أن تسهم هذه البرامج في “زيادة استقرار سوق التمويل العقاري، ودعم تحقيق أهداف برنامجي الإسكان وتطوير القطاع المالي”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري” لتوسيع مشاركة المستثمرين المحليين والدوليين في سوق إعادة التمويل العقاري بالمملكة، وذلك بالتعاون مع الجهات التنظيمية لإنشاء أطراف عمل منظمة وقابلة للتطوير، وتوفير فرص استثمارية جذابة في الأوراق المالية المتعلقة بإعادة التمويل العقاري، كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة، مجيد فهد العبد الجبار.

فيما يتعلق بتطورات الأسواق اليوم الثلاثاء، فقد شهدت تحركات هامة أثرت على السلع والأصول والعملات المختلفة.

فقد شهدت الأسواق تحسناً في الأداء بفضل انتعاش شهية المخاطرة لدى المتداولين، حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية. وجاء هذا التحسن نتيجة لتزايد توقعات الأسواق بشأن خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل.

وكان الدولار الأمريكي هو الخاسر الوحيد بين العملات الرئيسية، وذلك بسبب تزايد احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بوتيرة أسرع في اجتماع سبتمبر، إثر تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي دالي بأن الفيدرالي قد يتخذ إجراءات أكثر عدوانية إذا شهد تباطؤاً في الاقتصاد الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني