الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الجمعة عن مستوى 3.7497 ريال لكل دولار، وأطلقت المملكة العربية السعودية مشاريع عقارية وبنية تحتية بقيمة 1.3 تريليون دولار على مدى السنوات الثمانية الماضية، وذلك كجزء من استراتيجيتها لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط وتعزيز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للعيش والعمل والسياحة.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن مجموعة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”، فإن حجم المشاريع في السعودية شهد زيادة بنسبة 4% مقارنةً بالعام الماضي، ويشمل هذا الارتفاع أكثر من مليون وحدة سكنية ومشاريع ضخمة مثل مدينة نيوم التي تطل على ساحل البحر الأحمر.

ومنذ عام 2016، منحت السعودية عقوداً عقارية بقيمة 164 مليار دولار، وذلك بعد إعلان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن استراتيجيته لتقليص الاعتماد على عائدات النفط وتحسين جودة حياة المواطنين.

تصفح ايضاً توصيات العملات

تتصدر مدينة نيوم قائمة هذه الاستثمارات، حيث تبلغ قيمة استثماراتها 28.7 مليار دولار، مع التركيز بشكل كبير على تطوير مشروع “ذا لاين”، الذي يتضمن زوجاً من الأبراج المكسوة بالمرايا ويُتوقع أن يمتد طوله إلى نحو 105 أميال.

وتشمل المشاريع الكبرى الأخرى التي حظيت باستثمارات كبيرة الشركة الوطنية للإسكان، التي تنفذ مشاريع بقيمة 12 مليار دولار، ومشروع تطوير “بوابة الدرعية” الذي تبلغ استثماراته 9 مليارات دولار، بالإضافة إلى مدينة الترفيه “القدية” في الرياض التي استثمرت فيها حوالي 7 مليارات دولار، وفقاً لتقرير “نايت فرانك”.

في سياق آخر، شهد مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظاً خلال تداولات اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع زيادة الرهانات على خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر المقبل. وكان هذا الانخفاض نتيجة لتصاعد التوقعات بشأن خفض الفائدة، خاصة بعد صدور بيانات اقتصادية هذا الأسبوع، بما في ذلك بيانات التضخم التي أظهرت استمرار تباطؤ التضخم نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!