الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7530 ريال لكل دولار، وتجد الصناديق السيادية الخليجية، التي تدير أصولًا بقيمة 4.9 تريليون دولار، أن استقطاب الموظفين والاحتفاظ بهم أصبح أسهل، بفضل تعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في مجال الصفقات الكبرى.

واستثمرت هذه الصناديق والكيانات الحكومية الأخرى في المنطقة الغنية بالنفط حوالي 55 مليار دولار عبر 126 صفقة خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، وفقًا لشركة “غلوبال إس دبليو إف” المتخصصة في تزويد البيانات والاستشارات. ويمثل هذا المبلغ حوالي 40% من إجمالي الصفقات التي أبرمتها المؤسسات الاستثمارية المدعومة من الدول على مستوى العالم.

وجزء كبير من تلك الاستثمارات تم توجيهه نحو وجهات تقليدية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، في حين برزت الصين كسوق مفضلة، حيث جذبت استثمارات بلغت 9.5 مليار دولار على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي سياق آخر، شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية اليوم الاثنين، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليحافظ على مكاسبه لليوم السادس على التوالي، قريبًا من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، مدعومًا بالطلب القوي على العملة بعد صدور بيانات وظائف قوية من الولايات المتحدة.

وأثرت تلك البيانات على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15% إلى مستوى 102.62 نقطة، بعد أن كان مستوى افتتاح التعاملات 102.49 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 102.42 نقطة.

أنهى المؤشر تعاملات يوم الجمعة مرتفعًا بنسبة 0.55%، محققًا خامس مكسب يومي على التوالي، وسجل أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 102.69 نقطة بعد صدور بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني