الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7543 ريال لكل دولار، وأعلنت شركة “أفيليس” لتأجير الطائرات، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن شراء 9 طائرات جديدة من شركة “أفولون”، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن “أفيليس” كانت قد اشترت 13 طائرة من “أفولون” في يونيو من العام الماضي، دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقتين.

ومن المتوقع أن يسهم شراء الطائرات الجديدة في زيادة العوائد المالية للشركة وتنويع محفظتها، التي تضم حالياً 167 طائرة (بما في ذلك الطائرات التي تم الالتزام بشرائها) و23 طائرة تحت الإدارة، جميعها مؤجرة لـ48 شركة طيران حول العالم.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي نوفمبر 2023، أكملت “أفيليس” استحواذها على أعمال تأجير الطائرات التابعة لبنك “ستاندرد تشارترد” بقيمة 3.6 مليار دولار.

وقد صرح إدوارد أوبريان، الرئيس التنفيذي لـ”أفيليس”، في مقابلة مع “الشرق” في مايو، بأن الشركة تسعى لتكون رائدة في قطاع تأجير الطائرات عالمياً، حيث تستهدف زيادة عدد طائراتها إلى نحو 350 طائرة بنهاية هذا العقد، والوصول بحجم أصولها إلى 20 مليار دولار.

على صعيد آخر، صدر عن مكتب العمل الأمريكي اليوم الخميس تقرير يفيد بارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في 5 أكتوبر، حيث بلغ عدد الطلبات 258 ألف طلب جديد، وهو ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي، ويتجاوز توقعات السوق التي كانت تشير إلى 231 ألف طلب، كما أنه أعلى من القراءة السابقة البالغة 225 ألف طلب.

يُعتبر مؤشر التغيير في أعداد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة أحد أهم مؤشرات قياس حالة سوق العمل، حيث تشير البيانات السلبية إلى ضعف في السوق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني