الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7517 ريال لكل دولار، وارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 1% على أساس سنوي خلال أغسطس 2024، بدعم من زيادة نشاط التعدين واستغلال المحاجر والصناعة التحويلية، وكذلك إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء.

وكان مؤشر الإنتاج الصناعي قد سجل ارتفاعًا بنسبة 1.6% في يوليو 2024 على أساس سنوي.

وتظهر البيانات أن إنتاج النفط في السعودية ارتفع إلى 8.99 مليون برميل يوميًا في أغسطس الماضي، مقارنة بـ 8.92 مليون برميل يوميًا في نفس الشهر من عام 2023. وبالتالي، زاد الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

وعلى صعيد آخر، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، متخليًا عن أعلى مستوى له في شهرين، حيث تكبد أول خسارة خلال الستة أيام الماضية بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ويتم تقييد الخسائر بتراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل، بعد تصريحات أكثر تشددًا من عضو الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، حيث تنتظر السوق المزيد من الأدلة حول تخفيضات الفائدة هذا العام.

وتراجع مؤشر الدولار حوالي 0.2% ليصل إلى 103.04 نقطة، مقارنةً بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 103.21 نقطة، وقد سجل أعلى مستوى عند 103.35 نقطة.

وحقق المؤشر أمس الاثنين ارتفاعًا بنسبة 0.3%، مسجلًا خامس مكسب يومي على التوالي، ووصل إلى أعلى مستوى له في شهرين عند 103.36 نقطة، في ظل الارتفاع المستمر في العوائد الأمريكية.

ودعا محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” يوم الاثنين إلى “مزيد من الحذر” بشأن خفض أسعار الفائدة في المستقبل، مشيرًا إلى بيانات اقتصادية حديثة في الولايات المتحدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!