الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.7512 ريال لكل دولار، وحصل “مصرف الراجحي” السعودي على قرض إسلامي مشترك مرتبط بالاستدامة بقيمة 1.92 مليار دولار، وهو يعتبر أكبر تمويل بنكي في الشرق الأوسط منذ بداية العام.

واستقطب القرض، الذي يمتد لأجل ثلاث سنوات، حوالي 20 مصرفًا، بما في ذلك المصارف المنسقة مثل “بنك الإمارات دبي الوطني”، و”إتش إس بي سي”، و”ماي بنك إنفستمنت بنك”. ويُقسم التمويل إلى شريحتين: الأولى بقيمة 1.2 مليار دولار، والثانية بقيمة 705 ملايين دولار، وسيتم استخدامه لتمويل الأغراض العامة للمصرف.

وتأتي هذه الخطوة في ظل شح السيولة في السعودية، حيث تجاوز نمو القروض معدل الودائع لدعم الاقتصاد المحلي الذي شهد انكماشًا العام الماضي. وتوقعت “بلومبرغ إنتليجنس” أن تحتاج البنوك المحلية إلى إصدار أدوات دين جديدة تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليار دولار سنويًا حتى عام 2028 لدعم الاستثمارات في البلاد.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وانخفض الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، متخليًا عن أعلى مستوى له في شهرين الذي سجله في وقت سابق من الجلسة الآسيوية. ويبدو أن الدولار يتجه نحو تسجيل أول خسارة خلال سبعة أيام، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأدت تعليقات أقل تشددًا من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمعدل 25 نقطة أساس في نوفمبر، في انتظار المزيد من المعلومات حول مستقبل مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.1% ليصل إلى 103.17 نقطة، بعد أن افتتح عند 103.26 نقطة وسجل أعلى مستوى له عند 103.40 نقطة، وهو الأعلى منذ 8 أغسطس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!