الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7520 ريال لكل دولار، يسعى مركز الملك عبد الله المالي، الذي يعد الحي المالي الرئيسي في السعودية ويزيد حجمه عن حي “كاناري وارف” في لندن بمقدار ثلاث مرات تقريبًا، إلى جمع حوالي 700 مليون دولار من المستثمرين في حقوق الملكية، لتمويل أعمال التطوير المستمرة في مجمعه العقاري بالرياض.

ويخطط المركز، المعروف اختصارًا بـ “كافد”، لجمع هذه الأموال من خلال إنشاء صندوق استثمار عقاري يتضمن بعض مبانيه المدرة للدخل، وعرض حصة للمستثمرين عبر إدراجه في سوق الأسهم السعودية، وفقًا لمصادر مطلعة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ومن المتوقع أن يتجاوز المبلغ النهائي الذي سيتم جمعه 750 مليون دولار، حسب أحد المصادر الذي فضل عدم الكشف عن هويته. وقد تواصل المركز مع بنوك “سيتي غروب”، و”إتش إس بي سي”، و”الراجحي كابيتال” لتقديم الاستشارات بشأن الصفقة، بينما لم تُتخذ قرارات نهائية بشأن الشروط، بما في ذلك حجم عملية جمع الأموال المحتملة.

وفي سياق آخر، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا يوم الجمعة نتيجة عمليات تصحيح وجني أرباح، ليقترب مرة أخرى من أعلى مستوى له في شهرين ونصف، بفضل النشاط المتجدد لعمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح.

ويتطلع المستثمرون إلى تعليقات بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بهدف إعادة تقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل، وينتظرون صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “CME”، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر مستقر حاليًا عند 92%، بينما احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير مستقرة عند 8%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!