الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند 3.7511 ريال سعودي لكل دولار، تراجعت الاحتياطيات الأجنبية للسعودية بمقدار أكثر من 16 مليار دولار في شهر يوليو الماضي، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ عام 2009.

وانخفضت الأصول الأجنبية الصافية إلى حوالي 1.53 تريليون ريال سعودي (407 مليارات دولار) في يوليو، بعد ارتفاعها في مايو ويونيو، وفقاً لتقرير نشره البنك المركزي السعودي (ساما) يوم الاثنين الماضي.

وبحسب بيانات “ساما”، تراجع إجمالي الأصول الاحتياطية إلى حوالي 1.6 تريليون ريال سعودي في يوليو، مقابل حوالي 1.662 تريليون ريال سعودي في الشهر الذي سبقه، نتيجة لانخفاض قيمة العملات الأجنبية والودائع في الخارج إلى حوالي 554.2 مليار ريال سعودي في يوليو الماضي، مقابل 616.3 مليار ريال سعودي قبل شهر.

وعلى الرغم من التراجع، فإن الاستثمارات في الأوراق المالية في الخارج ازدادت خلال نفس فترة المقارنة، لتبلغ 952.29 مليار ريال سعودي، مقابل حوالي 950.87 مليار ريال سعودي.

وإجمالي الأصول الاحتياطية للبنك المركزي السعودي، يشتمل على الذهب وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطات لدى صندوق النقد الدولي، والعملات الأجنبية والودائع في الخارج، بالإضافة إلى الاستثمارات في أوراق مالية في الخارج، في حين تُستثنى حقوق السحب الخاصة من صافي الأصول الأجنبية.

وصندوق النقد الدولي يتوقع أن تسجّل أكبر دولة مُصدِّرة للنفط في العالم، عجزًا في الموازنة خلال هذا العام، يُقدَّر بـ 1.1% من إجمالي ناتجها المحلي، وهذا يتعارض مع توقعات حكومتها نفسها بتحقيق فائض للسنة الثانية على التوالي، وأشارت آخر التقديرات حكومية إلى أنه سيكون 16 مليار ريال سعودي (4.3 مليار دولار).

وسجّل الدولار الأمريكي أعلى مستوى ربحًا في بداية تداولات الجلسة الأمريكية اليوم الثلاثاء، مستفيدًا من التطورات الإيجابية بين الصين وأمريكا مؤخرًا؛ حيث أعلن رئيس مجلس دولة الصين اليوم أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة ستكون مفيدة للعام كله.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!