الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم الخميس استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7509 ريال لكل دولار، وفي تقديرات جديدة أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء السعودية اليوم الخميس، ارتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الربع الثاني من عام 2023 إلى 1.2% مقارنة بـ 1.1% في تقديرات سابقة، وذلك بفضل تحسن أداء القطاعات غير النفطية، التي نمت بنسبة 6.1% في نفس الفترة، متجاوزة التقديرات الأولية التي كانت 5.5%.

وجاء ذلك رغم تراجع أنشطة القطاع النفطي لأول مرة على أساس ربع سنوي منذ منتصف عام 2021 بنسبة 4.3%، نتيجة للخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً، الذي اتخذته المملكة منذ مايو وأعلنت عن تمديده حتى نهاية 2023، بهدف دعم استقرار أسواق النفط.

وبحسب تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي أمس، من المتوقع أن يشهد الاقتصاد السعودي نمواً بنسبة 1.9% في عام 2023، مع تحقيق فائض في الميزانية بنسبة 1.2%. وأكد التقرير استمرار زخم نمو الأنشطة غير النفطية في المملكة، بدعم من زيادة الاستهلاك والاستثمارات، على الرغم من انخفاض إنتاج ونمو النفط. وتوقّع التقرير أن يحافظ القطاع غير النفطي على نمو قوي يبلغ 4.9% في عام 2023.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ملحوظاً منذ بدء التداولات اليوم، حيث استطاع الدولار أن يحافظ على ارتفاعه لليوم الثالث على التوالي، مستفيداً من قوة البيانات في الولايات المتحدة، التي زادت من جاذبية الدولار للمستثمرين في ظل المخاوف والشكوك حول حالة الاقتصادات الكبرى في العالم.

وبحسب المؤشر الذي يقارن أداء الدولار مع سلة من ست عملات رئيسية أخرى، فإن الدولار ارتفع بنسبة 0.13% ليصل إلى 104.977 نقطة. وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي اليوم تحسن طلبات إعانات البطالة الجديدة خلال الأسبوع المنتهي في 1 سبتمبر، حيث بلغت 216 ألف طلب، وهو رقم أفضل من توقعات السوق التي كانت 232 ألف طلب، وكانت القراءة السابقة قد بلغت 229 ألف طلب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!