الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7512 ريال لكل دولار، وتراجعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين عالمياً خلال جلسة اليوم الثلاثاء بسبب تزايد المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة نتيجة لإمكانية حدوث إغلاق حكومي في نهاية الأسبوع القادم. وقد أثر هذا التراجع على أسواق الأسهم والسلع والعملات بشكل ملحوظ. وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي تلخص التطورات الاقتصادية المؤثرة:

أسهم أوروبا: تأثر أداء الأسهم الأوروبية سلبا بالمخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادي بسبب سياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك المركزي الأوروبي. وقد انخفض مؤشر يورو ستوكس 600 بنسبة 0.58% إلى 447.84 نقطة.

أسهم أمريكا: شهدت أسواق الأسهم الأمريكية تراجعاً حاداً بفعل التوترات المحيطة بالإغلاق الحكومي المحتمل وتأثيره على نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة. وقد حذرت وكالة موديز من أن هذا الإغلاق قد يضر بالتصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

الذهب: تضرر سعر الذهب من ارتفاع قوة الدولار الأمريكي، والذي يؤدي إلى خفض الطلب على المعدن الأصفر كسلعة استثمارية. وقد تأثر سعر الذهب أيضا بالعلاقة العكسية مع شهية المخاطرة، حيث يفضل المستثمرون المخاطرة في أصول أخرى عند انخفاض شهية المخاطرة.

الدولار: استفاد الدولار من تصريحات عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري، والذي قال إن هناك مزيد من التضخم في قطاع الخدمات، وهو مؤشر على قوة النشاط الاقتصادي.

وفي سياق آخر، أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطة جديدة لإنشاء مشروع سياحي فريد من نوعه باسم “قمم السودة” في منطقة عسير جنوب غرب المملكة. وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 وتنمية القطاع السياحي والترفيهي والاقتصادي، مع الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية والتراثية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!