الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7509 ريال لكل دولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وشهد الدولار الأمريكي تراجعا كبيرا خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من استمرار التوترات بين حماس وإسرائيل في الشرق الأوسط، ولكن تصريحات من أعضاء الفيدرالي الأمريكي أثارت مخاوف بأنه قد لا يرفع سعر الفائدة هذا العام.

وفي هذا السياق، قال رئيس فرع أتلانتا للفيدرالي، رافائيل بوستيك، إن سعر الفائدة كاف لتحقيق هدف التضخم 2%، وأضاف أن تأثير الحرب بين حماس وإسرائيل غير محدد، وأكد أنه ما زال هناك مسافة طويلة للوصول إلى هدف التضخم، وأن سعر الفائدة كاف لجعل التضخم 2%، وهذه التصريحات زادت من ضغوط الدولار.

وتأثر مؤشر الدولار سلباً بانخفاض عائدات السندات الأمريكية بمختلف اَجاله، حيث تراجعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات إلى 4.620%، وعائدات السندات لأجل 20 عام إلى 4.996%، وعائدات السندات لأجل 30 عام إلى 4.802%، وهذه المستويات المنخفضة للعائدات قللت من جاذبية الدولار.

وحصل الدولار على دعم من استمرار التوترات بين حماس وإسرائيل في الشرق الأوسط، حيث يزداد الطلب على الدولار كملاذ آمن في ظل المخاوف من تصاعد الصراع واندلاع حرب شاملة في المنطقة والتي قد تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي.

وبناء على هذه التطورات، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.40%، واستقر قرب مستوى 105.68 نقطة، ويترقب أي تطورات جديدة قد تؤثر على تحركاته في المستقبل.

أظهر تقرير صادر عن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، استمرار تراجع الإنتاج الصناعي في شهر أغسطس الماضي، بسبب تباطؤ نشاط التعدين واستغلال المحاجر.

وسجل مؤشر الإنتاج الصناعي انخفاضاً سنوياً بنسبة 12.2% في أغسطس، متأثرا بتراجع نشاط التعدين واستغلال المحاجر، الذي يشكل 75% تقريبا من وزن المؤشر، بنسبة 19.3%، حيث خفضت المملكة إنتاجها النفطي إلى 8 ملايين برميل يومياً في أغسطس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!