الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يتراجع زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” بقوة بعد مواجهة مستوى 0.9225 المقاوم، ويتجه لتصحيح هابط على المدى القصير، يستهدف زيارة منطقة 0.9066 أولاً، والتي في حالة كسرها سيمتد الهبوط ليصل إلى المستوى التصحيحي التالي عند 0.8970.

لذلك، نتوقع استمرار الاتجاه الهابط خلال اليوم ما لم يتمكن السعر من اختراق مستويات 0.9180 و0.9225 والثبات فوقهما.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.9050 والمقاومة 0.9200، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

والدولار الأمريكي يستقر عند مستوى إغلاق جلسة أمس بعد صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 29 سبتمبر، والتي جاءت أفضل من التوقعات، وذلك بعد تراجعه في التعاملات المبكرة بسبب سلبية بيانات التوظيف الأمريكية.

وفيما يخص تداولات اليوم، نرى أن مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، لم يغير كثيرا من مستوى إغلاق جلسة أمس عند 106.770 نقطة.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الخميس، تأثر الدولار الأمريكي سلباً ببيانات التوظيف الأمريكية لشهر سبتمبر الماضي والصادرة عن مؤسسة ADP في الولايات المتحدة حيث أظهرت زيادة التوظيف بالقطاع الخاص بنحو 89 ألف وظيفة فقط، وهو رقم أقل بكثير من توقعات الأسواق التي كانت تنتظر إضافة 154 ألف وظيفة، كما أنه أقل من القراءة السابقة التي كانت قد سجلت إضافة 180 ألف وظيفة.

وهذه البيانات تشير إلى تدهور أوضاع سوق العمل الأمريكية وتأثيره على النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهذا قد يؤثر على قرارات بنك الاحتياطى الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة، مما انعكس سلباً على حركة الدولار.

وفي نفس السياق، انخفض مؤشر مديري المشتريات ISM لقطاع الخدمات إلى 53.6 نقطة في سبتمبر من 54.5 في أغسطس، مما يدل على تراجع أداء قطاع الخدمات في الولايات المتحدة وتأثيره على النمو الاقتصادي بالبلاد، لذلك تراجع الدولار بوضوح.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني