الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يشهد سعر زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري “USD/CHF” ميلًا هابطًا، حيث يقترب من هدفنا السلبي الأول عند مستوى 0.8430. ونرجح استمرار هذا الانخفاض لتحقيق أهداف سلبية إضافية تمتد إلى مستوى 0.8332، مما يضمن بقاء الاتجاه الهابط مسيطرًا خلال الجلسات المقبلة.

والتحرك دون المتوسط المتحرك 50 يعزز من استمرار الموجة الهابطة المقترحة، والتي ستظل قائمة بشرط الثبات دون مستوى 0.8543.

وتوقعات نطاق التداول لهذا اليوم تتراوح بين الدعم عند 0.8400 والمقاومة عند 0.8525، مع توقعات بانخفاض السعر.

في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء، تراجع الفرنك السويسري مقابل سلة من العملات العالمية، مما عمق خسائره لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، وسجل أدنى مستوى له خلال أسبوعين بسبب بيانات التضخم الضعيفة في سويسرا لشهر أغسطس.

ويعزز ضعف الضغوط التضخمية الداخلية وانحسار الضغوط الخارجية على صانعي السياسة النقدية في البنك الوطني السويسري من احتمالات خفض أسعار الفائدة السويسرية في سبتمبر الجاري، للمرة الثالثة هذا العام.

تصفح ايضاً توصيات العملات

بالنسبة للقراءة الشهرية، سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعًا بنسبة 0.0%، أقل من توقعات السوق بزيادة قدرها 0.1% وأقل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاضًا بنسبة 0.2%. تعكس هذه البيانات ضعف الضغوط التضخمية الداخلية، مما يعزز من احتمالات استمرار تخفيف السياسة النقدية.

ومع تباطؤ أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا، تتراجع الضغوط التضخمية الخارجية على البنك الوطني السويسري، مما يعزز من احتمال إجراء خفض ثالث في أسعار الفائدة السويسرية في 26 سبتمبر.

وفي اجتماع 20 يونيو الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك الوطني السويسري خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.25%، وهو ما كان مخالفًا لمعظم التوقعات التي توقعت الإبقاء على الأسعار دون تغيير عند 1.50%، ليكون ذلك ثاني خفض في أسعار الفائدة في اجتماع متتالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!