الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

يواصل سعر زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي “USD/CAD” التذبذب حول مستوى الدعم المحوري 1.3562، حيث يثبت استقراره فوق هذا المستوى، مما يترقب استئناف الاتجاه الصاعد المتوقع على المدى القصير. والهدف التالي لهذا الاتجاه الصاعد هو اختبار مستوى 1.3653.

ويعتبر الثبات فوق مستوى 1.3562 أساسياً لاستمرار الارتفاع المتوقع، حيث إن كسره قد يضغط على السعر للانخفاض مجدداً، مع استهداف مستويات 1.3512 ثم 1.3471 مبدئياً.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم هو بين مستوى الدعم 1.3520 والمقاومة 1.3640، مع توقعات بارتفاع السعر خلال اليوم.

تصفح ايضاً توصيات العملات

على صعيد آخر، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى له في أسبوع، وذلك بسبب الانخفاض الحالي في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وجاء هذا التراجع في ظل تقارير إعلامية تتحدث عن احتمال اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قراراً صعباً في الاجتماع المقبل، مما زاد من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في سبتمبر الجاري.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى مستوى 100.90 نقطة، وهو أدنى مستوى له في أسبوع، من مستوى افتتاح التعاملات عند 101.20 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 101.20 نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات أمس الخميس منخفضاً بنسبة 0.5%، وهي أول خسارة له في الأيام الخمسة الأخيرة، بسبب بيانات ضعيفة عن سوق العمل وتقارير الفائدة الأمريكية.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الجمعة بنسبة 1.5 نقطة مئوية، ليقترب من أدنى مستوى له في 15 شهراً عند 3.605% المسجل في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما يقلل من جاذبية الاستثمار في الدولار الأمريكي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!