الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

بدأ زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” مساره الصاعد من جديد ليقترب أكثر من هدفنا المحدد عند مستوى 150.00، ويستفيد من دعم قوي من المتوسط المتحرك 50 ليزيد من احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد في المدى القريب والمتوسط، مع التنويه إلى أن اختراق المستوى المذكور سيمهد الطريق لامتداد الموجة الصاعدة لتصل إلى مناطق 151.00 ثم 151.85 كمحطات رئيسية لاحقة.

لذلك، فإننا نبقى على تفضيل الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة ما لم يتم كسر مستوى 148.40 والبقاء دونه. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 148.70 والمقاومة 150.20.

وشهد افتتاح التعاملات في سوق العملات الأجنبية اليوم الخميس بتكبد 4 من العملات الأجنبية المتداولة في السوق العالمي خسائر كبيرة، وكان الدولار الأمريكي في صدارة قائمة العملات الخاسرة، يليه بفارق ضئيل الدولار الكندي، ثم جاء الين الياباني في المركز الثالث بقائمة العملات التي تكبدت خسائر، بينما احتل الفرنك السويسري المركز الرابع.

وفي هذا الإطار، سجل الدولار الأمريكي خسائر حادة بنسبة وصلت إلى 2.53% مقابل باقي العملات الثمانية، متأثراً من تصريحات عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) التشاؤمية بشأن رفع معدلات الفائدة مجددا، مما أثر سلبا على قوة الدولار الأمريكي خلال التعاملات في سوق العملات.

ولقد أعلن عضو مجلس الاحتياطي نيل كاشكاري أنه يظن أن مجلس الاحتياطي سيرفع معدلات الفائدة في عام 2024، مشيرًا إلى خطورة رفعها أكثر من ذلك، وأضاف بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحقق تقدُّمً كبيرً في تحقُّق هدف التضخُّم.

وجاء الين الياباني في المركز الثالث في قائمة العملات الخاسرة اليوم، مسجل خسائر بنسبة 0.90%، متأثر من تحسن شهية المخاطرة في تعاملات اليوم، والتي تسببت في ضعف الطلب على الين مقابل العملات الأخرى، لاعتباره من العملات الآمنة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!