اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يواجه زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” مقاومة قوية عند مستوى 1.0485، مدعوماً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، ما يستوجب الحذر من التحركات القادمة، حيث يتوقف السعر عن الاستقرار تحت هذا المستوى ليستمر سيناريو الانخفاض السائد اليوم، والذي يضع مناطق 1.0425 و1.0325 كأهداف سلبية متتالية.

وعلى الجانب الآخر، ننوه إلى أن كسر مستوى 1.0485 سيجعل السعر ينتقل إلى الصعود ويحقق أرباح تبدأ من مستوى 1.0570. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم بين الدعم 1.0370 والمقاومة 1.0520.

وتصدر الدولار الأمريكي قائمة العملات الأكثر ربحاً، خلال تداولات سوق العملات اليوم الثلاثاء، يليه بفارق ضئيل اليورو والين الياباني في المركز الثاني والثالث، ثم جاء الباوند الاسترليني في المركز الرابع، وانهى الدولار الكندي مكاسب العملات الأعلى ربحا في المركز الخامس والأخير.

وحقق الدولار الأمريكي المركز الأول في قائمة العملات الأعلى ربحاً، مسجلاً مكاسب بنسبة وصلت إلى 2.85% مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة، حيث تلقى الدولار الأمريكي دعماً من تصريحات بعض صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الصارمة بشأن سعر الفائدة.

وفي هذا الإطار، أكدت عضو الفيدرالي الأمريكي لوريتا ميستر، بأن الفيدرالي الأمريكي سيضطر على الأرجح إلى زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، وأن يحافظ على الأسعار مرتفعة لضمان الوصول إلى هدف التضخم 2%، حيث ما زالت مخاطر التضخم تميل إلى الاتجاه الصعودي، لذلك قد تكون هناك ضرورة لأسعار فائدة أعلى للتأكد من استمرار عملية تبطئ التضخم، وهذا بدوره زاد من مكاسب الدولار الأمريكي أمام العملات الأجنبية الأخرى.

وفي المركز الثاني بقائمة العملات الأكثر ارتفاعاً، سجل اليورو مكاسباً خلال تداولات سوق العملات الأجنبي اليوم بنسبة 2.68%، مدعوماً بتصريحات نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس بشأن السياسة النقدية، حيث ذكر بأن صناع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي لا ينظرون إلى خفض أسعار الفائدة، نظرا للارتفاع الأخير في أسعار النفط الخام، مما أسهم في ارتفاع اليورو مقابل العملات الأجنبية الأخرى المتداولة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!