اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

لم يظهر سعر زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” أي حركة ملحوظة منذ الصباح، ويبدو أنه في انتظار استئناف الاتجاه السلبي والتوجه نحو مستوى 1.0800، الذي يمثل الهدف الرئيسي التالي.

وإذا تم كسر مستوى 1.0905، فإن ذلك سيسهل تحقيق الانخفاض المتوقع، والذي سيبقى قائماً ما لم يتم اختراق مستوى 1.0947 والثبات فوقه.

من المتوقع أن يتراوح نطاق التداول لهذا اليوم بين الدعم عند 1.0830 والمقاومة عند 1.0980، مع توقعات بأن تكون حركة السعر منخفضة.

وشهد اليورو تراجعاً في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مما أدى إلى تخلّيه عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر مقابل الجنيه الإسترليني، بسبب النشاط الملحوظ في عمليات التصحيح وجني الأرباح.

تصفح ايضاً توصيات العملات

تظل التوقعات صعودية لزوج اليورو مقابل الاسترليني، في ظل احتمالات ضعيفة لقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، مقابل احتمالات أقوى لبنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة للشهر الثاني على التوالي في الاجتماع المقبل.

وبعد تسارع أسعار المستهلكين في أوروبا بشكل غير متوقع في يوليو، انخفضت احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في اجتماع سبتمبر إلى أقل من 50%. ويُنتظر الآن المزيد من البيانات حول نمو الاقتصاد والتضخم في منطقة اليورو خلال الفترة القادمة.

من جانب آخر، قام بنك إنجلترا بتخفيف السياسة النقدية خلال اجتماعه في أغسطس الحالي، حيث خفض أسعار الفائدة البريطانية بمقدار 25 نقطة أساس لأول مرة منذ عام 2020.

ويعتقد الخبراء أن بنك إنجلترا قد يتبع دورة تيسير نقدي أعمق، مما يعزز احتمالات خفض أسعار الفائدة البريطانية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل، للشهر الثاني على التوالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!