اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 3.9564 ريال لكل يورو في تداولات اليوم الأربعاء، وشهد مؤشر أسعار المستهلك في المملكة العربية السعودية استمرار تراجعه خلال شهر سبتمبر للشهر الرابع على التوالي، حيث بلغ 1.7% على أساس سنوي، وهو أقل مستوى له منذ فبراير 2022.

سجل مؤشر أسعار المستهلك في السعودية زيادة بنسبة 2% على أساس سنوي في أغسطس، مقابل 2.3% في يوليو، رغم ارتفاع الإيجارات الحقيقية للمساكن بمقدار 10.8% مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي.

أفادت البيانات التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة يوم الأحد الماضي، أن انخفاض التضخم في سبتمبر ناتج عن تراجع الإيجارات التي تمثل 21% من وزن المؤشر، حيث وصل معدل زيادة أسعار الإيجارات المدفوعة للسكن في سبتمبر إلى 9.76%، وهو أقل مستوى منذ أبريل 2022، بعد أن كان قد بلغ 10.77% في أغسطس.

أيضاً، تراجعت أسعار الأغذية والمشروبات التي تشكل 19% من وزن المؤشر، لأول مرة منذ نوفمبر 2017، إذ بلغ معدل تقلصها في سبتمبر 0.25% على أساس سنوي، بعد تقلص أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 1.5%، وأسعار الخضار 6.3%.

واحتل اليورو صدارة قائمة العملات الأكثر خسارة مع بدء الجلسة الأمريكية لتداولات سوق العملات اليوم الأربعاء، متأثرا بإصدار القراءة النهائية لبيانات التضخم بمنطقة اليورو خلال شهر سبتمبر والتي اتفقت مع القراءة الأولية مؤكدة على انخفاض التضخم في المنطقة بالشهر الماضي.

وفي هذه المدة، انخفض التضخم مسجلا 4.3% بعد أن كان قد سجل ما يوازي 5.2% في أغسطس، إلى جانب انخفاض التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة إلى 4.5% من 5.2% المحققة بشهر أغسطس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!