اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.010 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتمكنت دول الخليج من جذب استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي 169.8 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام ما بعد “كورونا”، في حين صدرت استثمارات بـ185.5 مليار دولار لسنوات 2021 و2022 و2023.

وخلال السنوات الثلاث السابقة (2018-2019-2020)، وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى دول الخليج الست 67 مليار دولار، متأثرةً بعاملين أساسيين: جائحة كورونا وتحقيق قطر انكماشًا بصافي هذه الاستثمارات بواقع 7.4 مليار دولار.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتصدّرت الإمارات دول الخليج في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الأعوام الثلاثة بقيمة 74 مليار دولار، في حين بلغت الاستثمارات الصادرة منها للفترة عينها 69.7 مليار دولار. وتوفر الإمارات العديد من الحوافز لاستقطاب المستثمرين، مثل السماح لهم بتأسيس وتملك الشركات بالكامل في كافة القطاعات الاقتصادية، وإتاحة الإقامة الذهبية للمستثمرين وأفراد عائلاتهم.

والمملكة العربية السعودية جاءت في المركز الثاني خليجيًا، إذ جذبت استثمارات أجنبية مباشرة تناهز 63.5 مليار دولار خلال 3 سنوات، وبما يقل بنحو 4.2 مليار دولار عن الاستثمارات الصادرة منها لنفس الفترة.

وتراجع اليورو مقابل أغلب العملات الرئيسية على نحو طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة، مما يشير إلى الخسارة الأسبوعية الثالثة على التوالي. ويُعزى هذا التراجع جزئيًا إلى المسح الاقتصادي المخيب للآمال الذي أظهر تلاشي الزخم الاقتصادي في يونيو.

وكانت قراءة مؤشر مديري المشتريات المركب الرئيسي في منطقة اليورو قد انخفضت إلى 50.8، مقارنةً بـ 52.2 في مايو، وأقل من التوقعات المتفق عليها.

وقطاع التصنيع في المنطقة ما زال يعاني من الانكماش، حيث سجل 45.6، بينما استمرت الخدمات في التوسع عند 52.6.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني