اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.080 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتسعى السعودية إلى تحقيق رقم قياسي جديد في إنفاق السياح الأجانب خلال العام الحالي، حيث زادت قيمة هذا الإنفاق بأكثر من 90 مليار ريال خلال النصف الأول من العام، وفقاً لوزير السياحة أحمد الخطيب وما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وتجاوز إنفاق السياح الأجانب في العام 2023 حاجز 141 مليار ريال، وهو رقم قياسي مقارنة بالسنوات السابقة. إذا استمرت الأرقام على هذا المنوال، فمن المتوقع أن تحقق المملكة رقماً قياسياً جديداً خلال العام الحالي.

وأشار الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الحكومي، الذي نظمه مركز التواصل الحكومي، إلى أن الأرقام الأولية للنصف الأول من العام تظهر ارتفاع مساهمة القطاع السياحي مباشرة في الناتج المحلي إلى 5% من 4.5% حالياً. وبلغ عدد السياح المحليين والوافدين إلى المملكة 60 مليون زائر، وبلغ إنفاقهم أكثر من 143 مليار ريال، حيث ضم العدد 44 مليون سائح محلي و15 مليون سائح وافد.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتعد السياحة أحد أركان رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط، حيث تهدف المملكة إلى زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي إلى 10%، وتسعى لزيادة عدد السياح إلى 150 مليون سائح سنوياً بحلول 2030، بما في ذلك 70 مليوناً من الخارج.

وفي نهاية العام الماضي، تمكنت السعودية من تحقيق هدف استقطاب 100 مليون سائح بحلول 2030، حيث زار 77 مليون سائح داخل المملكة، بالإضافة إلى 27 مليوناً من الخارج، وفقاً لتصريح سابق لوزير السياحة السعودي.

وفي الأسواق العالمية، شهد اليورو انخفاضاً أمس الخميس في مقابل الدولار الأمريكي، بعدما وصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح، إلى جانب ترقب السوق لقرارات السياسة النقدية في الاجتماع القادم للبنك المركزي الأوروبي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!