اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 4.17 ريال لكل يورو، وتعتزم شركة “البحري” السعودية بناء أسطول من ناقلات الغاز الطبيعي في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لتعزيز مواردها من الوقود مع زيادة العرض من مناطق أخرى في العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “البحري”، أحمد علي السبيعي، أن الشركة تستهدف بدء بناء ما بين 20 إلى 30 ناقلة غاز جديدة من خلال مشاريع مشتركة مع شركاء لم يتم الكشف عن هويتهم. وأضاف أن هذه الخطة ستُعرض على مجلس الإدارة للموافقة عليها العام المقبل.

وقال السبيعي، على هامش مؤتمر في الظهران بالساحل الشرقي للسعودية: “نعمل على تطوير قدرة كبيرة في شحن الغاز الطبيعي”. وأوضح أن السفن ستقوم بنقل الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والأمونيا.

تصفح ايضاً توصيات العملات

تسعى السعودية حاليًا لزيادة إمدادات الغاز من خلال تطوير حقل الجافورة الضخم غير التقليدي. وسيتم استخدام جزء من الغاز لتلبية احتياجات قطاع الطاقة المحلي، بينما يُتوقع تصدير الباقي في صورة هيدروجين أو غاز طبيعي مسال. وأشار السبيعي إلى أن تعزيز استخدام الطاقة المتجددة سيساعد أيضًا في توفير مزيد من الغاز للتصدير.

في سياق آخر، ارتفع اليورو في السوق الأوروبية أمس الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات العالمية، موسعًا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين. ويأتي ذلك بفضل زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية بنحو 50 نقطة أساس، مما يعزز الآمال بتقليص الفجوة بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة.

كما استبعد البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة في أكتوبر المقبل بعد الخفض الكبير الأسبوع الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!