اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

استمر زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” في اتجاهه الصاعد بالابتعاد عن مستوى الدعم 157.00 وبلوغ أولى الأهداف المتوقعة عند 158.55.

ويقترب مؤشر ستوكاستيك من مستوى 80 مما يزيد من القوة الشرائية ويسهل استمرار الزوج في تحقيق أهدافه الإيجابية والتي نتوقع أن يصل إليها عند 159.00 ثم يحاول كسر المقاومة الموجودة عند 159.60.

ويعد المستوى المتوقع لحركة الزوج لهذا اليوم ما بين 157.90 و159.00، والاتجاه العام المتوقع لهذا اليوم هو صاعد.

وأصدرت وزارة الاقتصاد الألمانية تقريرها الشهري في صباح اليوم الأربعاء، والذي تضمن توقعاتها للاقتصاد الألماني في المستقبل، وبحسب آخر توقعاتها، وفقا للتقرير الشهري للوزارة من المحتمل أن يشهد اقتصاد ألمانيا تحسن ملحوظ في نهاية عام 2023 وبداية عام 2024 على أبعد حد.

وأثر خفض ألمانيا لتوقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لهذا العام سلبا على أسهمها، حيث تحولت توقعاتها من نمو بنسبة 0.4% إلى انكماش بنسبة 0.3%، مما أثر على معنويات المستثمرين في جلسة التداول الأوروبية.

وكان لشهية المخاطرة تأثير مختلف على حركة السلع والعملات اليوم الأربعاء، تحت تأثير التطورات الاقتصادية المختلفة.

وكان أداء الأسهم العالمية مختلفًا بسبب شهية المخاطرة، ففي حين انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشدة خلال جلسة التداول الأوروبية ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بوضوح.

أما بالنسبة للأسهم الأمريكية، فقد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا مع زيادة احتمالات الأسواق بأن يتوقف الفيدرالي الأمريكي عن رفع معدلات الفائدة في اجتماعه الأسبوع القادم، مما عزز أداء الأسهم الأمريكية في التداولات.

ارتفعت ثقة المستثمرين في عقود النفط الخام القياسية في جلسة التداول لليوم، مدعومة بتقرير وكالة الطاقة الدولية الشهري والذي ذكر أن سوق النفط قد يواجه نقصًا كبيرًا في الإمدادات في الربع السنوي الأخير من عام 2023 نظرًا لخفض المملكة العربية السعودية وروسيا لإنتاجهما من النفط بحوالي 1.3 مليون برميل يوميًا.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!