اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

تأثرت تداولات زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” في يوم أمس بضغوط إيجابية جديدة بفضل تمركز مؤشر ستوكاستيك بالقرب من مستوى 80، مما أدى إلى تشكيل موجات تصحيحية صاعدة. وقد استقر الزوج فوق المتوسط المتحرك 55 واقترب من مقاومة القناة الفرعية الهابطة التي تمتد حالياً نحو مستوى 158.05.

والسيناريو القادم المتوقع يعتمد على قوة المقاومة المذكورة، حيث من المتوقع ان يقدم الزوج إغلاقات سلبية، ويبدأ في تشكيل موجات سلبية تستهدف مستوى 157.30 و156.75 على التوالي. ومع ذلك، إذا استمر الزوج في تعرضه للضغوط الإيجابية وتحقيقه لاختراق المقاومة، فسيؤكد ذلك انتقاله إلى المسار الصاعد وسيفتح الباب لاستهداف عدة محطات إيجابية، بدءًا من 158.45 و158.90.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم هو بين 158.00 و157.30، والاتجاه العام المتوقع لهذا اليوم هو هابط بثبات المقاومة.

وأفادت وكالة كيودو اليابانية في تقرير صباح يوم أمس الثلاثاء أن بنك اليابان يدرس حاليًا رفع توقعاته لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي للسنة المالية 2023 – 2024 إلى حوالي 3%، بزيادة عن التوقعات السابقة التي كانت 2.5% في يوليو الماضي.

والجدير بالذكر أن التوقعات السابقة لنمو مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 2.5% للعام المالي المقبل قد تم تعديلها صعودًا في يوليو، بعد أن كانت 1.8% سابقًا.

تهتم الأسواق عادة بهذه الأخبار لأنها تعكس غالبًا ما يجري من مناقشات بين صانعي السياسات في بنك اليابان، ولا يزال المستثمرون يستعدون للقرار المقبل لبنك اليابان وانحرافه المتوقع عن سياسات التخفيف.

وكان اليورو أكبر العملات الرابحة في افتتاح جلسة تداول سوق العملات يوم أمس الثلاثاء، حيث استفاد من احتمالات رفع سعر فائدة البنك المركزي الأوروبي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!