اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

يحاول سعر زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” تشكيل بعض الموجات الصاعدة، استفادةً من الثبات المستمر فوق دعم القناة الصاعدة الرئيسية التي تمتد حالياً نحو مستوى 169.60، وهو ما يفرض ضغوطًا قوية على الحاجز عند مستوى 171.60.

وسيناريو اليوم يعتمد على قوة الحاجز المذكور، حيث قد يضطر السعر في حال ثباته أسفل هذا المستوى إلى استئناف التداولات السلبية نحو 170.60مستوى وصولًا إلى دعم القناة الصاعدة. أما تجاوز الحاجز وثباته فوقه، فسيسهل المهمة لتحقيق مكاسب إضافية قد تبدأ من 172.10 و172.90 على التوالي.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم يتراوح بين 170.60 و 171.60، مع توقعات بحركة جانبية حتى تحقيق اختراق محتمل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

في سياق متصل، شهد اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث استمر في المنطقة الإيجابية لأول مرة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي. ويأتي هذا استمراراً لمكاسبه التي توقفت على مدى يومين ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى له في أربعة أشهر.

وتتأسس توقعات الصعود على توقعات بتقليص الفجوة في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة في سبتمبر المقبل، إلى جانب الضغوط السلبية على الدولار الأمريكي بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر.

تسيطر المعنويات الإيجابية على أسواق الصرف الأجنبي في الوقت الراهن، بعد أن أثار انقطاع تكنولوجيا المعلومات العالمية الأسبوع الماضي قلق الأسواق ودفع المستثمرين إلى شراء الدولار الأمريكي كملاذ آمن. ومع إصلاح الخلل بسرعة واستقرار الأوضاع المعلوماتية العالمية حالياً، يمكن رؤية تحسن في معنويات المستثمرين مما قد يدعم اليورو مقابل الدولار مجددًا.

وتظل احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في اجتماع سبتمبر المقبل أقل من 50%، في انتظار المزيد من البيانات لتوضيح تطور مستويات النمو والتضخم في منطقة اليورو خلال الفترة المقبلة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني