تحليل الذهب اليوم 2/9/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تحركًا محدودًا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط عطلة يوم العمال في الولايات المتحدة، وتراجع النشاط التداولي استعدادًا لصدور بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر أغسطس هذا الأسبوع وترقب بيانات مديري المشتريات الأمريكية.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية إلى ما دون مستوى 2,500 دولار للأوقية في بداية تعاملات اليوم الاثنين، مواصلة بذلك سلسلة الخسائر التي بدأت من قرب أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها الأسبوع الماضي. ومع ذلك، تمكنت الأسعار من تعويض بعض من تلك الخسائر، حيث يتم تداولها حاليًا بانخفاض طفيف قدره حوالي 1.20 دولار، عند مستوى 2,501.80 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي المقابل، ارتفعت عقود الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر بنسبة 0.25% أو 6.20 دولار، ليصل سعر الأوقية إلى 2,533.80 دولار، مما يجعلها قريبة من أعلى مستوياتها التاريخية البالغة 2,570.40 دولار التي سجلتها في 20 أغسطس.

وتأتي الضغوط الحالية على أسعار الذهب نتيجة لارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث يتم تداول عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 3.93% بزيادة قدرها حوالي 0.57%، بينما سجل عائد السندات لأجل عامين ارتفاعًا بنسبة 0.22% ليصل إلى 3.92%.

واختتمت أسعار الذهب الأسبوع الماضي بخسائر طفيفة قدرها حوالي 9 دولارات، نتيجة للضغوط الناتجة عن قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي أن مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.2% في يوليو، بما يتماشى مع التوقعات، بينما بقيت المعدلات السنوية دون تغيير.

هذه البيانات خففت من التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، وأظهرت مرونة الاقتصاد بشكل عام في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة، بعد المراجعة الصعودية للناتج المحلي الإجمالي التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!