تحليل الذهب اليوم 10/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بسبب تعزز توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة الأمريكية قريباً، خاصة بعد شهادة محافظ الفيدرالي الأمريكي أمام مجلس النواب، ومع ترقب الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بحوالي 13 دولار أو بنسبة 0.55% تقريباً، ليتم تداولها قرب مستوى 2376 دولار للأوقية. كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.65% لتسجل حوالي 2383 دولار للأوقية.

واستفادت أسعار الذهب من تعزيز توقعات الأسواق بخفض الفائدة الأمريكية هذا العام، خاصة بعد شهادة محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أمام الكونجرس. وأكد باول أنه واثق من انخفاض التضخم لكنه ليس مستعداً لتأكيد استدامته عند 2%، مضيفاً أن الفيدرالي لن ينتظر حتى ينخفض التضخم إلى 2% قبل البدء في تخفيف السياسة النقدية. وهذه التصريحات عززت التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية قريباً، مما دعم صعود الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتلقت أسعار الذهب دعماً من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، نظراً للعلاقة العكسية بينهما، حيث يؤدي ارتفاع الدولار إلى انخفاض الذهب والعكس صحيح. وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات أخرى، بنسبة 0.12% ليسجل حوالي 105.02 نقطة، مما أثر إيجابياً على تداولات الذهب.

تترقب أسواق العملات صدور بيانات التضخم الأمريكية، وسط توقعات باستمرار تباطؤ التضخم في يونيو، مما يزيد الضغط على الفيدرالي لبدء خفض الفائدة. وصدور هذه البيانات غداً سيكون له تأثير قوي وواضح على تداولات الذهب والدولار.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، سجلت العقود الفورية للفضة ارتفاعاً بنسبة 0.08% لتستقر قرب مستوى 31.093 دولار. كما ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 0.81% لتسجل نحو 1007.05 دولار. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.49% لتصل إلى حوالي 991.03 دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!