تحليل الذهب اليوم 13/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً قوياً في تداولات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة، مدعومة بالتوترات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط وضعف الدولار الأمريكي.

وفي تداولات اليوم، ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.82% لتستقر عند حوالي 1884.05 دولار للأوقية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر بنحو 0.75% إلى 1,897.15 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بأداء الذهب الأسبوعي، قد يتجه المعدن الأصفر لتحقيق أرباح أسبوعية قوية مع صعود أسعار الذهب في تداولات اليوم، حيث تقدر مكاسب الذهب منذ بداية تداولات الأسبوع وحتى الآن بنحو 2.81%.

وكان هناك عدة عوامل ساهمت في تعزيز التحركات الصعودية للذهب في التداولات:

ارتفعت أسعار معدن الذهب المقوم بالدولار نظرًا لانخفاض الدولار الأمريكي في سوق العملات، حيث سجل مؤشر الدولار انخفاضًا بنحو 0.18% ليستقر عند حوالي 106.38 نقطة، مما جعل من الذهب فرصة استثمارية أقل تكلفة لحاملي العملات الأجنبية غير الدولار.

تزايد التوترات الجيوسياسية والاقتصادية: تستمر التحديات في منطقة الشرق الأوسط وتزايد التوترات بين فلسطين والكيان المحتل في تعزيز جاذبية الذهب كملاذ آمن للحماية من توسع نطاق الصراع خارج المنطقة، والانعكاسات المحتملة على التجارة الدولية المضطربة بالفعل.

انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية: أثَّر تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية في جميع فئاتها على انتعاش أسعار الذهب، حيث بات يُظهَر نفسه كخيار أفضل للمستثمرين مقابل عائد السندات.

أمَّا بالنسبة لأسعار المعادن الأخرى، فقد ارتفعت عقودُ الفضة الفورية بشكلٍ واضحٍ وبنسبةِ 1.23% لتستقِرَّ قرب 22.0950 دولارًا، كما سجلت عقود البلاديوم الفورية انخفاض بنسبة 0.57% تقريبًا إلى ما يقرب 1,138.15 دولار للأوقية، وسجلت عقود البلاتين ارتفاعًا بنسبة 0.25% ووصلت إلى 870.70 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني