تحليل الذهب اليوم 15/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب خلال التعاملات الأولى من الأسبوع اليوم الاثنين، للجلسة الثانية على التوالي، نتيجة لارتفاع الدولار الأمريكي جنباً إلى جنب مع ضعف الطلب الصيني على الذهب، وذلك في ظل ترقب الأسواق العالمية لتصريحات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول المقررة لاحقاً اليوم.

وتبين أن ارتفاع الدولار أثر سلباً على الطلب على السلع المقومة بالدولار، بما في ذلك الذهب، نتيجة العلاقة العكسية المعروفة بينهما، حيث شهدت أسعار الذهب انخفاضاً واضحاً خلال هذه التعاملات.

وعلاوة على ذلك، ارتفع الطلب على الدولار كملاذ آمن، خاصة بعد تصاعد التوترات السياسية في الولايات المتحدة إثر محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب، مما زاد من جاذبية الدولار للمستثمرين.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتضغط أيضاً ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل على حركة أسعار معدن الذهب، حيث باتت شراء السندات فرصة استثمارية مفضلة للمتداولين مقارنة بالاستثمار في الذهب الذي لا يوفر عائداً.

فيما يتعلق بتداولات اليوم، شهد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعاً بنسبة 0.67% إلى 4.213%، وزاد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 0.87% ليصل إلى 4.540%، وسجل عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة زيادة بحوالي 0.81% إلى 4.437%.

وبفعل الانتعاش دون المتوقع للاقتصاد الصيني خلال الربع السنوي الثاني من العام، تعززت الزخم الهبوطي لتحركات الذهب اليوم. حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 4.7%، بينما كانت التوقعات تشير إلى نمو يبلغ 5.1%. وهذا يعكس ضعف الطلب في الصين وتأثر استيراداتها من معدن الذهب، إذ تحتل الصين المرتبة الثانية كأكبر مستورد للمعدن النفيس على مستوى العالم.

ونتيجة لهذا السيناريو، شهدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية تراجعاً بنسبة 0.15% إلى 2,407.52 دولار للأوقية، فيما انخفضت أسعار معدن الذهب الآجلة (تسليم شهر أغسطس) بنسبة 0.34% إلى 2,411.95 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني