تحليل الذهب اليوم 15/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الخميس ارتفاعاً، لتستأنف مكاسبها التي توقفت على مدى اليومين الماضيين بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح. واقتربت الأسعار مجدداً من أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع، بفضل ضعف الدولار الأمريكي الحالي.

وجاء هذا التحسن في أسعار الذهب قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن توفر مزيداً من الأدلة حول صحة الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث من العام. وهذه البيانات قد تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.45% إلى 2,458.85 دولار للأونصة، مقارنةً بمستوى افتتاح التعاملات عند 2,447.89 دولار، وسجلت أدنى مستوى لها عند 2,446.65 دولار.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفقدت أسعار الذهب نسبة 0.7% عند الإغلاق تعاملات يوم أمس الاربعاء، مسجلةً ثاني خسارة يومية متتالية، بعد أن بلغت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع عند 2,479.71 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% اليوم الخميس، ليواصل خسائره للجلسة الخامسة على التوالي، مع استمرار ضعف العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية. وهذا الضعف يجعل الذهب، الذي يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ارتفع بشكل معتدل في يوليو، حيث سجل التضخم الإجمالي زيادة سنوية أقل من 3% لأول مرة منذ أوائل عام 2021. وهذه البيانات فتحت المجال أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ولكن من غير المرجح أن يكون هناك خفض كبير.

ووفقاً لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر مستقرة حالياً عند 38%، بينما تسعير احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس يصل إلى 62%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني