تحليل الذهب اليوم 17/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب ارتفاعات واضحة أثناء تعاملات اليوم الثلاثاء، واستفاد الذهب من دوره كملاذ آمن خلال فترات التوترات الجيوسياسية، حيث تحرك في نطاق ضيق في التداولات المبكرة.

وخلال تعاملات اليوم، سجلت أسعار عقود الذهب الفورية ارتفاع بنسبة 0.20٪ إلى 1923.77 دولارًا للأوقية، وشهدت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر ارتفاعًا بنسبة حوالي 0.12٪ إلى 1936.65 دولارًا للأوقية.

وفيما يلي العوامل المؤثرة على تحركات أسعار الذهب في تعاملات اليوم:

زيادة وتيرة الاضطرابات الجيوسياسية: يستمر الذهب في الحصول على دعم قوي من التقلبات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يُستخدم كملاذ آمن خلال فترات التوترات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وقال وزير خارجية إيران ان هناك احتمال فتح جبهات أخرى إذا واصل الكيان المحتل الجرائم التي يرتكبها بحق فلسطين، وهذه التصريحات أثارت مخاوف الاسواق حيال احتدام الصراع بمنطقة الشرق الاوسط وتوسعه ليشمل أطراف أخرى، وهو ما عزز التدفقات النقدية لاقتناء معدن الذهب.

وقدمت تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي هاركر دعماً لأسعار الذهب، حيث أشار إلى عدم حاجة لزيادة أسعار الفائدة نظرًا لتضرُّر سوق الإسكان من أسعار الفائدة المرتفعة. وهذا قد يؤثر سلبًا على تحركات الدولار لصالح انتعاش الطلب على المعدن.

أما بالنسبة لأسعار المعادن الأخرى:

  • الفضة: ارتفعت بنسبة 0.35٪ إلى 22.6915 دولارًا للأوقية.
  • البلاديوم: انخفضت بحوالي 0.18٪ لتستقر قرب 1141.36 دولارًا.
  • البلاتين: ارتفعت بنسبة 0.64٪ لتصل إلى 896.45 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!