تحليل الذهب اليوم 17/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية صباح اليوم الأربعاء عند أعلى مستوياتها التاريخية، قبل أن تحقق ارتفاعات ملحوظة في التداولات اللاحقة، مسجلة قمم جديدة.

وفي هذا السياق، يسعى المعدن النفيس لتعزيز أرباحه التي حققها في ختام الجلسة السابقة، مدعومًا بتزايد التوقعات بشأن قرب خفض الفائدة الأمريكية، مما أدى إلى انخفاض الدولار خلال التداولات.

وتزايدت توقعات الأسواق بشأن بدء الاحتياطي الفيدرالي خفض سعر الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل، بعد تصريحات من صانعي السياسة النقدية تشير إلى تراجع التشدد، حيث أوضحت أن التضخم ينخفض نحو هدف البنك المركزي مع تأكيد على قوة الاقتصاد الأمريكي.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

ونتيجة لذلك، واجه الدولار الأمريكي ضغوطًا بيعية قوية، حيث انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.19% ليصل إلى 104.04 نقطة، مما زاد من الإقبال على الذهب نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

وعلاوة على ذلك، حصل الذهب على دعم قوي من كونه ملاذًا آمنًا في أوقات الاضطرابات السياسية، حيث ذكرت تقارير عن تورط إيران في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي. لكن إيران نفت تلك التقارير، مؤكدة أن ترامب يجب محاكمته بتهمة قتل الجنرال قاسم سليماني، مما قد يعزز التوترات بينها وبين الولايات المتحدة، والتي تفاقمت مؤخرًا بسبب الهجمات المتبادلة في الشرق الأوسط.

وفي تداولات اليوم، ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بنحو 0.25% لتصل إلى 2,474.82 دولار للأوقية، كما زادت العقود الآجلة بحوالي 0.33% مسجلة 2,475.90 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!