تحليل الذهب اليوم 18/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضاً طفيفاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مواصلة تراجعها لليوم الثاني على التوالي بعد زوال المكاسب القليلة التي سجلتها في بداية الجلسة خلال التداولات الآسيوية. وقد واجه الذهب ضغوطاً هبوطية في ظل انتظار المستثمرين لإصدار بيانات هامة عن مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة.

وفيما يخص التداولات، فقد شهدت أسعار الذهب الفورية تراجعاً بمقدار 0.30% لتصل إلى 2,312.13 دولار للأوقية، وكذلك تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس بنسبة 0.1% لتسجل 2,327.30 دولار للأوقية.

بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد انخفضت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.93% إلى 29.19 دولار للأوقية، بينما ظلت أسعار عقود البلاتينيوم ثابتة عند 972.76 دولار للأوقية، وشهدت عقود البلاديوم ارتفاعا بنحو 1.41% لتصل إلى 882.63 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وصرح تقرير صادر صباح اليوم من مجلس الذهب العالمي بأن هناك توقعات بزيادة طلب البنوك المركزية على شراء الذهب، خصوصًا من قِبَل خمس من أكبر المشترين له، مما قدم دعمًا مؤقتًا لأسعار المعدن في بدء التداول.

إلا أن الدولار استرد عافيته لاحقًا، حيث ارتفع مؤشر الدولار المقياس لأداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بحوالي 0.16% إلى 105.54 نقطة، مُحدثًا ضغطًا على أسعار الذهب المسعره بالعملة الأمريكية وخفضًا في جذب المستثمرين نظرًا لزيادة تكاليف امتلاك سبائك بغير عملة الدولار.

وفي الوقت نفسه، شهدت عوائد سندات الخزانة ارتداداً وعادت للصعود اليوم، حيث ازدادت عوائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات خلال جلسة اليوم الثلاثاء بعد أن شهدت انخفاضاً في اليوم السابق لتصل إلى أقل مستوياتها منذ مطلع أبريل، وقفزت بمعدل 0.69% لتبلغ 4.3%، مما أدى إلى المزيد من التراجع في أسعار الذهب، في ظل تفضيل المستثمرين لشراء السندات على حساب الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!