تحليل الذهب اليوم 18/7/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تمكنت أسعار معدن الذهب من التعافي مجددًا وتحقيق أرباح قوية خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مما ساهم في مسح خسائر الجلسة الماضية. وهذا الارتفاع جاء بدعم من تراجع شهية المخاطرة إلى جانب تزايد توقعات الأسواق بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، ساهم تجنب المستثمرين للمخاطر والانتقال إلى الأصول والسلع ذات المخاطر المنخفضة، بما في ذلك الذهب، في دفع أسعاره للارتفاع خلال تداولات اليوم، حيث يُعتبر المعدن النفيس واحدًا من أبرز الأصول الآمنة.

وبالإضافة إلى ذلك، زادت التعليقات الأخيرة من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من توقعات الأسواق بأن البنك المركزي قد يقوم بخفض أسعار الفائدة مرات إضافية في اجتماعاته المتبقية هذا العام.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي سياق آخر، أشار أعضاء الفيدرالي توماس باركين وكريستوفر والر إلى تباطؤ التضخم مؤخرًا، مما يزيد من الآمال في استمرار البنك المركزي في جهوده للتحكم بالتضخم. ويتوقع المستثمرون بدورهم أن يكون الوقت قريبًا لخفض الفائدة.

وأثر هذا على توقعات الأسواق بالقرب من بداية دورة جديدة من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما قد يؤثر سلبًا على حركة الدولار الأمريكي ويدعم أسعار الذهب المقومة بالدولار.

فيما يتعلق بالتداولات اليومية، سجلت أسعار العقود الفورية للذهب ارتفاعًا بنسبة حوالي 0.58% لتصل إلى 2,472.80 دولار للأوقية، بينما قفزت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.64% لتسجل 2,475.75 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!