تحليل الذهب اليوم 19/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب الفورية ارتفاعاً في تعاملات اليوم الخميس، ليعزز المعدن الثمين أرباحه في الجلسة السابقة، حيث سجل الذهب مكاسب بلغت حوالي 1.28% مع نهاية جلسة يوم أمس الأربعاء.

وفيما يتعلق بتداولات اليوم، سجلت أسعار عقود الذهب الفورية ارتفاع بنسبة تقارب 0.15% إلى 1950.55 دولارا للأوقية، في حين تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بنسبة 0.33% إلى 1,961.85 دولارا للأوقية.

ولا تزال هناك رغبة في شراء أصول وعملات الملاذ الآمن نظرا لتفاقم التوترات والصراعات في منطقة الشرق الأوسط، حيث انتعشت أسعار الذهب نتيجة لإقبال المستثمرين المستمر على امتلاك معدن الذهب كحماية من التحديات الجيوسياسية والخوف من اندلاع حرب شاملة تشمل أطرافاً أخرى.

إضافة إلى ذلك، قد يؤدي استمرار التصعيد المستمر في غزة بعد قصف مستشفى المعمداني من قبل قوات المحتل إلى خسائر اقتصادية وأمنية وسياسية كبيرة قد تؤثر على الاقتصاد العالمي بأكمله وليس فقط على دول المنطقة، لذلك زاد الطلب على الذهب كحماية من هذه التوقعات المظلمة.

واستفاد المعدن الأصفر من دوره كملاذ آمن في أوقات التغيرات الاقتصادية، حيث أظهر تقرير البيج بوك الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي مساء أمس عن ضعف النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة منذ تقرير سبتمبر بشكل خفيف، ما يشير إلى تأثير سلبي على حالة اقتصادية داخل أقوى قوة اقتصادية على مستوى العالم وسط تشديد السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منذ مارس 2022 وما قد ينجم عنها من تبعات سلبية محتملة على النشاط الاقتصادي بالبلاد، وهذا بدوره أسهم في ارتفاع أسعار الذهب في النهاية.

وأثرت بعض التصريحات التي أدلى بها عدة من صانعي السياسة ببنك الاحتياطي الفيدرالي في ارتفاع أسعار الذهب اليوم، والتي ذكرت في مجملها انخفاض التضخم داخل ولايات متحدة كما أن بيانات الشهور الماضية كانت جيدة جداً بالنسبة لأهداف التوظيف والتضخم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!